24 ساعةالأولىسياسة

وزير الداخلية الإسباني : المغرب شريك مخلص وموثوق فيه

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو مارلاسكا، على أن المغرب شريك استراتيجي ومخلص، مشيرا إلى أن بلده تسير في اتجاه تعميق العلاقة معه.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين 6 يونيو 2022، أن العلاقات مع المغرب مبنية على “الولاء والموثوقية والأخوة البالغة الأهمية”، وأكد على أن هذه العلاقات تم الحفاظ عليها، وسوف يتم الحفاظ عليها.

وأشار مارلاسكا في تصريحاته إلى أن تعميق العلاقة مع المغرب سيستمر، وسيكون ذلك بناء على الثقة المتبادلة.

ومنذ وضع خارطة طريق لمرحلة جديدة، شرع البلدان في تنزيل مضامين اتفاقهما، من خلال عقد لقاءات ثنائية سواء في المغرب أو إسبانيا، في وقت تم إطلاق عملية “مرحبا 2022” وإعادة فتح المعابر الحدودية بشكل تدريجي.

وقد أعربت الحكومة الإسبانية، اليوم الاثنين 6 يونيو 2022، عن ارتياحها للنتائج الإيجابية لخارطة الطريق الجديدة التي وضعها البلدان عقب زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، خلال أبريل الماضي للمغرب، بدعوة من الملك محمد السادس.

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، التي استضافها أحد برامج التلفزة الإسبانية (TVE)، “يمكننا أن نهنئ أنفسنا لأن هذه الخطوة الجديدة تثبت أنها إيجابية للغاية”.

وأضافت “لقد وقفنا بالفعل في الأسابيع الأخيرة على النتائج الإيجابية” لخارطة الطريق الجديدة التي وضعها البلدان، والتي جعلت من الممكن التقدم في العديد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك”.

وتابعت “إننا نواصل التقدم في خارطة الطريق التي تم وضعها مع المغرب لتحسين علاقة الجوار، وخاصة إحراز تقدم في القضايا المهمة بالنسبة لبلدنا مثل الهجرة والاقتصاد والأمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق