24 ساعةالأولىمجتمع

الدارالبيضاء عين الشق.. توقيع اتفاقية لتحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة

وقعت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق الدار البيضاء ،  يوم الجمعة، اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية بسمة لرعاية الأسرة، تتعلق بالتربية الدامجة.

ووقعت الاتفاقية كل من المديرة الإقليمية لطيفة لماليف ورئيس جمعية بسمة لرعاية الأسرة سعيد المعروفي، وذلك بهدف مأسسة وتعزيز التعاون بين الطرفين للمساهمة في تشجيع وتحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة.

وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم المديرية بوضع حجرتين رهن إشارة الجمعية مع تقديم كافة التسهيلات الإدارية الضرورية لأجرأة مضامين الاتفاقية والتنسيق بشكل مستمر مع الجمعية من أجل تنزيل برنامج العمل السنوي.

من جهتها تلتزم الجمعية بتأهيل المرافق الموضوعة رهن إشارتها وتوفير الوسائل الديداكتيكية الضرورية والمعدات اللازمة بشكل يلائم الأهداف المحددة بالإطار المرجعي للتربية الدامجة، فضلا عن توفير الأطر التربوية والطبية والشبه الطبية من ذوي الخبرة في المجال.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت لطيفة لماليف أن الاتفاقية ستمكن هذه الشريحة من الأطفال من حقهم الطبيعي في التمدرس تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتمدرسات والمتمدرسين، مشيرة إلى ضرورة توحيد الجهود لإنجاح هذا الورش المجتمعي الهام.

من جانبه، أكد سعيد المعروفي أن الجمعية تسعى من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى التعاون والتنسيق من أجل تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة للأطفال في وضعية إعاقة والارتقاء بتمدرس هذه الشريحة من الأطفال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق