24 ساعةالأولىكواليس

المغرب يستعرض برنامج دعم تحسين أداء الجماعات في قمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية

نظمت المديرية العامة للجماعات الترابية يوم الأربعاء 19 ماي الجاري لقاء جانبيا، على هامش القمة التاسعة لأفريسيتي المقامة حاليا بمدينة كيسومو الكينية ما بين 17 و21 ماي 2022، حول برنامج دعم تحسين أداء الجماعات.

وقدم المتدخلون في هذه الجلسة الأهداف والغرض من برنامج دعم تحسين أداء الجماعات، بالإضافة إلى مؤشرات الأداء المعتمدة ومنهجية تقييم أداء الجماعات، وكذلك الحافز المالي المعتمد في هذا البرنامج، كما قدموا صعوبات تنفيذ البرنامج وكذا الدروس المستخلصة منه. وكانت الجلسة مناسبة كذلك لعرض شهادات وتجارب الجماعات المستفيدة من هذا البرنامج.

وخلال نفس الجلسة، تم عرض مشروع ميزة الجماعة المواطنة، والذي يمنح الجماعة تميزا إيجابيا ويثمن مجهوداتها في تحسين ممارستها للحكامة، وتعزيز الديمقراطية التشاركية والمواطنة.

وكانت الجلسة فرصة للإعلام وتعميم أهداف مشروع ميزة الجماعة المواطنة، ومسار الحصول على الميزة كأداة لتعزيز المشاركة المواطنة والحكامة الجيدة، والترويج للتجربة المغربية في مجال تشجيع التنمية المحلية التشاركية والشاملة.

هذا، ويشرف على المشروع الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، بالشراكة مع جمعية تاركا للتنمية والبيئة وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وقد ترأس هذه الجلسة منير الليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، ونشطها   مولاي مهدي الفاطمي رئيس جماعة مولاي عبد الله،محمد سفياني رئيس جماعة شفشاون، إبراهيم بشيرات رئيس قسم تحسين الحكامة بالمديرية العامة للجماعات الترابية،  محمد النجاري مكلف بمهمة بالجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية،محمد بنيس رئيس قسم تحسين أداء الجماعات الترابية بالمديرية العامة للجماعات الترابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق