24 ساعةالأولىعدالة

رئيس النيابة العامة يتباحث مع المفتش العام للإدارة القضائية والسجون بموريتانيا

الرباط – استقبل مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، اليوم الاثنين 16 ماي الجاري، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، جمال ولد آكاط المفتش العام للإدارة القضائية والسجون بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخلال هذا اللقاء تناول الجانبان، التعاون القضائي المثمر والبناء القائم بين البلدين، وسبل تطوير الشراكات والتعرف على الممارسات الفضلى في مجال التفتيش القضائي.

وأكد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، أن زيارة الوفد القضائي الموريتاني برئاسة المفتش العام للإدارة القضائية بالجمهورية الموريتانية، تأتي في إطار انفتاح رئاسة النيابة العامة على محيطها سواء العربي أو الدولي، مشيرا إلى أن اللقاء يأتي في إطار تبادل التجارب الفضلى والاطلاع على النظام المعمول به في المغرب في مجال العدالة، ودور التفتيش القضائي في المجال القضائي بصفة عامة وفي مجال النيابة العامة بصفة خاصة.

من جانبه، قال جمال ولد أكاط المفتش العام للإدارة القضائية والسجون بموريتانيا، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاستفادة بشكل خاص من تجربة التفتيش القضائي المغربي والتعرف على عمل وحدة التفقد القضائي برئاسة النيابة العامة، والاستفادة كذلك من التجربة المغربية في مجال استقلال القضاء والنظام القضائي المغربي بصفة عامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق