24 ساعةالأولىسياسة

الجديدة.. باحثون وخبراء يناقشون تطورات قضية الوحدة الترابية والحسم النهائي للنزاع المفتعل

يناقش باحثون وخبراء تطورات قضية الوحدة الترابية والحسم النهائي للنزاع المفتعل في ندوة تنظمها الرابطة المغربية للشباب والطلبة،يوم  الأحد 24  الجاري، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة الجديدة.

وجاء في بلاغ الندوة، أن  القرار الاسباني الأخير، قد أكد أن الحكم الذاتي في ظل السيادة الوطنية المغربية للصحراء المغربية، هو الاختيار الممكن والنهائي والواقعي لهذا النزاع المفتعل.

الندوة، التي سيؤطرها عبد الصمد بالكبير، مفكر، كاتب ومحلل سياسي، سعيد خمري، رئيس شعبة القانون العام بكلية المحمدية،  محمد بودن، أكاديمي ومحلل سياسي ، تعد  الحلقة العشرين من برنامج مناظرات فكرية،  اختار اختارت لها الرابطة المغربية للشباب والطلبة موضوع: “تطورات قضية الوحدة الترابية… نحو الحسم النهائي للنزاع المفتعل” .

وكانت  الرابطة المغربية للشباب والطلبة، قد أطلقت منذ المؤتمر الرابع  سنة 2018، استراتيجية وطنية للديبلوماسية الموازية، والتي ركزت على الترافع على مستوى التنظيمات الشبابية الدولية حول ملف وحدتنا الترابية، إذ انخرطت الرابطة في مجموعة من التنظيمات الدولية ومنها اتحاد شباب وطلاب المغرب العربي، الذي تحظى الرابطة برئاسته في شخص المنسق الوطني للرابطة محمد نوفل عامر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق