24 ساعةالأولىمجتمع

تعزيز أسطول النقل المدرسي بإقليم تازة بـ 25 حافلة

تازة – تعزز أسطول النقل المدرسي بإقليم تازة، صباح اليوم الثلاثاء، بتسلم مصالح عمالة تازة 25 حافلة للنقل المدرسي، بهدف تأمين النقل المدرسي على مستوى الجماعات الترابية بالإقليم.

وتندرج هذه المبادرة، في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم وعمالات شمال المملكة، والجماعات الترابية المستفيدة.

وتتوخى هذه المبادرة مواصلة محاربة ظاهرة الهدر المدرسي وتنزيل برامج الدعم التربوي والتوجيه التربوي والمساهمة في تعميم التعليم وتجويده. كما تروم القضاء على مشكل بعد المسافة بين المؤسسات التعليمية ومقر سكن العديد من التلاميذ والتلميذات بالوسط القروي، وتحسين ظروف تنقل المستفيدين إلى مدارسهم في ظروف جيدة ومريحة.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مصلحة قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة تازة، مسعود الحداد، أنه في إطار المجهودات المبذولة من السلطة الإقليمية، الرامية إلى تشجيع ودعم التمدرس بالعالم القروي، تمت عملية التسلم المؤقت لخمسة وعشرين حافلة خاصة بالنقل المدرسي، ستستفيد منها 23 جماعة ترابية بإقليم تازة.

وأضاف أن العملية تأتي في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم وعمالات الشمال، وكذا الجماعات الترابية المستفيدة بغلاف مالي يناهز 7،5 ملايين درهم.

كما تهدف إلى تحسين ولوج الفتيات خاصة بالوسط القروي إلى التعليم ومحاربة الهدر المدرسي، مبرزا أنه سيتم توزيع هذه الحافلات على الجماعات الترابية المستفيدة.

للإشارة، فإقليم تازة يراهن على النهوض بالنقل المدرسي لتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومكافحة الهدر المدرسي، وذلك من خلال استفادة الإقليم من المساهمة القيمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي لم تدخر جهدا في ضمان مواكبة أفضل للمتمدرسين الشباب والمتمدرسات بالمناطق القروية، إبان مسارهم الدراسي.

مسالخير – و.م.ع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق