24 ساعةالأولىمنوعات

كليمتنا .. تتويج هيت راديو والاتحاد الأوروبي في أفضل المشاريع المُراعية للبيئة

اختتمت، أمس الخميس 20 يناير، بمدينة الرباط فعاليات الحملة التحسيسية والإخبارية “كليمتنا” الخاصة بالحفاظ على البيئة ومكافحة تغير المناخ والتي تم إطلاقها لفائدة الشباب من قبل “هيت راديو” والاتحاد الأوروبي قبل انعقاد مؤتمر الأطراف في دورته السادسة والعشرين “كوب26” بمدينة كلاسكو.

وقد شهد حفل الاختتام، تسليم جوائز للفائزين الثلاثة بمسابقة أفضل المبادرات والمشاريع المراعية للبيئة. وقد تسلم شباب من سلا وتطوان والرباط جوائزهم من سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب السيدة باتريسيا يومبارت كوساك والمديرة العامة المساعدة لإذاعة “هيت راديو” السيدة إلهام بومهدي ومن سفيرة النوايا الحسنة للاتحاد الأوروبي بالمغرب، نسرين الكتاني.

وفاز الثنائي سمية الوسولي من سلا وأسمهان آيت شطو من أكدز بالجائزة الكبرى للمسابقة عن مشروعهما التطبيقي الخاص باستشعار حرائق الغابات والصيد غير القانوني وقطع الأشجار. وقُدم شيك بمبلغ 15.000 درهم لسمية وإسمهان اللتان ستستفيدان من مواكبة مشخصنة من لدن خبير في برنامج الاتحاد الأوروبي “سويتش ميد” لتحديد الحاجيات الخاصة بتطوير مشروعهما والولوج إلى منصة المقاولات المستدامة www.theswitchers.org.

وفضلا عن ذلك، سُلمت جائزتان لمشروعين نالا إعجاب لجنة التحكيم لكل من بشير اليافي من تطوان عن مشروع التسخين والتدفئة باستعمال مخلفات الزيتون المعصور وياسين الحدوشي من الرباط عن مشروع تجميع النفايات الالكترونية وفرزها. ولتطوير مشروعيهما، سيستفيد كلاهما من دورات تكوينية يقدمها الشريك المغربي لبرنامج “سويتش ميد” ومركز المقاولات الصغرى التضامنية.

وخلال تسليم الجوائز، قالت السيدة يومبارت كوساك: “إن مكافحة تغير المناخ هو في نفس الوقت التزام للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء وأولوية أساسية في الشراكة بين الإتحاد الأوروبي والمغرب من أجل ازدهار مشترك. والمغرب شريك أساسي في هذا الاتجاه ونعمل سويا من أجل شراكة خضراء لمواكبة الانتقال نحو مجتمع وأنماط إنتاج واستهلاك أكثر استدامة. إن نتائج حملة “كليمتنا” التي قمنا بها مع “هيت راديو” وجودة المشاريع التي تقدم بها أزيد من 200 شاب وشابة في إطار المسابقة المنظمة دليل على توفر الأفكار والنبوغ لمواجهة تغير المناخ وعلى الوعي بأن الحفاظ على كوكبنا مسؤلية الجميع”.

وقد كان الهدف من حملة “كليمتنا” إخبار وإنذار الشباب المغاربة بشأن ظاهرة التغير المناخي وآثاره قصد اعتماد سلوكات أكثر مراعاة للبيئة. و قد تمت هذه الحملة عبر إذاعة “هيت راديو” من خلال بث 400 فاصل إخباري و تحسيسي، موجهة لأكتر من 3،2 مليون مستمع يومي، وكذا عبر مواقع التواصل الإجتماعي للإذاعة التي تضم أكثر من 7،7 مليون متابع ، من خلال بث بودكستات ، منشورات موضوعاتية و شهادات مصورة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق