24 ساعةالأولىتعليم

لشهب عبدالحق : مؤسسة امتياز اضافة نوعية في المجال الإجتماعي بقطاع التربية والتكوين

أنشئت مؤسسة امتياز للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين يوم 15 أبريل 2021 من أجل المساهمة في النهوض والارتقاء بالعمل الاجتماعي لصالح موظفي قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأولي والعاملات والعاملين في قطاع التعليم الخاص. في هذا الحوار، يسلط عبدالحق لشهب رئيس مؤسسة امتياز الضوء على الخطوط العريضة للقانون الأساسي وأهداف المؤسسة.

ما الحاجة  الى تأسيس مؤسسة اجتماعية  جديدة تعنى بشؤون نساء ورجال التعليم؟

لاشك أن العمل الاجتماعي في قطاع التعليم  لم يصل بعد الى المستوى المطلوب والحاجة قائمة الى مؤسسة  اجتماعية قريبة من نساء ورجال التعليم تدعم  السياسة الاجتماعية لقطاع التربية الوطنية وباقي القطاعات الحكومية المكلفة بالتعليم، كما تسهر على تثمين وتنزيل برامج ومخططات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين ، التعاضدية العامة للتربية الوطنية والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على أرض الواقع.

ما هي أهداف مؤسسة امتياز؟

تهدف مؤسسة امتياز للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين إلى النهوض والارتقاء بالعمل الاجتماعي لصالح موظفي قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومربيات التعليم الأولي ومستخدمو التعاضدية العامة للتربية الوطنية والعاملين في القطاع الخاص.

تعمل المؤسسة على تحسين الظروف الاجتماعية للمنخرطين العاملين في قطاع التربية والتكوين، وتقوم في هذا الصدد بتوفير وتطوير مجموعة من الخدمات في المجالات التي تعتبرها المؤسسة ذات أولوية: الصحة، السكن، الثقافة، السفر والترفيه. كما تقدم للمنخرطين المساعدة الاجتماعية والقانونية.

ما هي رسالة مؤسسة امتياز؟

تحمل المؤسسة رسالة  اجتماعية سامية تسعى من خلالها إلى تجويد ظروف المعيشة لأسرة التربية والتكوين والمساهمة في رفاهها اليومي، كما تقوم بتعبئة جادة من أجل تثمين مهارات الشغيلة التربوية وتعزيز كفاءتها البيداغوجية. كما تطمح المؤسسة إلى أن تصبح فاعلا اجتماعيا مستداما وفعالا في مجال التربية والتكوين.

كما تضع مؤسسة امتياز أطرها ومواردها البشرية المؤهلة رهن اشارة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين ، التعاضدية العامة للتربية الوطنية والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي من أجل تلبية توقعات ومتطلبات أسرة التربية والتكوين وضمان رفاهيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق