24 ساعةالأولىمجتمع

وضع 550 رادارا من الجيل الجديد يرصد سرعة 24 مركبة في آن واحد

مسالخير. أعطيت الإنطلاقة الرسمية لعملية المعاينة والمراقبة الآلية لمخالفات قانون السير وذلك بشكل تدريجي،اليوم الاثنين بمدينة الرباط ، لتصل إلى أزيد من 550 رادارا من الجيل الجديد عبر مختلف جهات المملكة لتعزيز الحظيرة الحالية والتي تتكون من 140 رادارا.

وبهذه المناسبة،كشفت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) عن الخطوط العريضة للمخطط الوطني للمراقبة 2022-2024. المدرج ضمن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026.

هذا، وتتميز هذه الرادارات الجديدة بمجموعة من الخصائص التقنية والوظيفية، حيث تمكن من رصد مخالفات تجاوز السرعة القانونية، واحترام الضوء الأحمر، وقطع الخط المتصل، بالإضافة إلى رصد مخالفة السير على الممرات الممنوعة.

كما تتيح هذه الرادرات من الجيل الجديد إمكانية رصد أكثر من مركبة في آن واحد (قد يصل عددها إلى 24)، علاوة على قدرتها على مراقبة السرعة المتوسطة للمركبات، والتمييز بين مركبات الوزن الخفيف والثقيل، والقراءة الآنية للوحات ترقيم المركبات.

ويعتبر المخطط الذي قدمه المدير العام للوكالة بناصر بولعجول خلال لقاء صحفي، احد مهام النارسا، لاسيما السلامة الطرقية والحد من حوادث السير.
وضع 550 رادارا من الجيل الجديد في مختلف مناطق المغرب قادرا على رصد سرعة 24 مركبة في آن واحد

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق