24 ساعةالأولىعربي

لدعم تشغيل الشباب والفتيات .. 40 مليون دولار من البنك الدولي لموريتانيا

كشفت الحكومة الموريتانية عن حصولها على 40 مليون دولار من البنك الدولي لدعم مشاريع تشغيل الشباب، وتخفيف البطالة، وتمكين الفتيات ورائدات الأعمال الصغيرة.

وأوضحت الحكومة -في بيان لها، – أن مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي وافق خلال اجتماعه في واشنطن الجمعة الماضي على تقديم منحة من المنظمة الدولية للتنمية بقيمة 40 مليون دولار لدعم مشروع تشغيل الشباب، و”خلق فرص عمل لائقة”.

وأطلقت موريتانيا قبل عام “مشروع تشغيل الشباب” بهدف خلق فرص تشغيل لصالح الشباب والنساء، خاصة من الفئات الهشة والمحرومة. ويهدف هذا المشروع -الذي تشرف عليه وزارة التشغيل والتكوين المهني- إلى توفير فرص عمل للشباب وتحسينها، خاصة الفتيات، في مناطق مختلفة من البلد، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا، “والذين لم يساعدهم الحظ في متابعة دراساتهم، ولم يستفيدوا يوما من تدريب أو تكوين مهني، أو الذين يجدون أنفسهم في أوضاع عمل غير مستقرة”. وسيركز هذا المشروع بشكل خاص على المناطق الريفية.

وتشير التقديرات إلى أن 156 ألف شاب وشابة يقعون ضمن هذه الفئة في المناطق المختارة، التي تمثل حوالي ثلث سكان البلاد، وسيكونون المستفيد الأول من هذا المشروع.

ويقول البنك الدولي إن البلاد تعاني من الاعتماد المفرط على الموارد الطبيعية، حيث شكلت منتجات الصيد والتعدين 98.1% من إجمالي الصادرات عام 2017، وكثافة سكانية منخفضة للغاية تبلغ 4.3 أشخاص فقط لكل كيلومتر مربع، مقارنة بمتوسط ​​يبلغ 44.9 في أفريقيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق