24 ساعةاقتصادمجتمع

تازة .. أزيد من 17 ألف أسرة تستفيد من الدعم الغذائي “رمضان 1442”

مسالخير. تستفيد 17 ألف و 680 أسرة من الفئات المعوزة، موزعة على 38 جماعة بإقليم تازة، من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”.

وتتوزع هذه العملية حسب الحصص المخصصة للوسط الحضري وحسب القيادات على 1480 أسرة من مختلف أحياء مدينة تازة، و400 أسرة من تاهلة، و300 أسرة من وادي أمليل، و200 أسرة من أكنول، بينما قسمت المساعدات، في الوسط القروي، على 15300 أسرة من مختلف الدوائر الخمس التي تشمل تايناست، وادي امليل، أكنول، تازة وتاهلة.

هذا، ويتوخى هذا الفعل التضامني الذي اعطيت انطلاقته تحت إشراف اللجنة الاقليمية بتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم التي تشرف على 35 لجنة محلية، دعم الشرائح الاجتماعية المعوزة، لاسيما الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة.

وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

وقد تميزت العملية هذه السنة، في ظروف الحجر الصحي، بتكييف نظام التوزيع الذي جرى طبقا لتدابير السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المعمول بها، حيث تم تسليم الدعم للعائلات المستفيدة بمقر سكناها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق