24 ساعةالأولىمجتمع

افتتاح قاعة متعددة الوسائط بمديرية التربية الوطنية بأنفا

جرى، أمس الثلاثاء، بمدينة الدار البيضاء افتتاح قاعة متعددة الوسائط بالثانوية الإعدادية الوفاء، بالمديرية الإقليمية أنفا.

ويندرج هذا المشروع، الذي أشرف على تدشينه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات عبد المومن طالب، في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الثانوية- الاعدادية الوفاء وجمعية EMA.

وحسب مديرية التربية الوطنية بأنفا، فإن هذا المرفق الحيوي سيتيح لتلامذة المؤسسة الاستفادة من دروس في مجال الإعلاميات وورشات في القراءة و التفتح، وكذا دروس في الدعم التربوي سيشرف عليها أطر جمعية EMA بتنسيق مع الفريق التربوي للمؤسسة.

وشكلت هذه المحطة فرصة مواتية قدم خلالها أطر الجمعية المتطوعين للانخراط في هذا المشروع التربوي، برنامجهم المستقبلي الذي يندرج في إطار دعم تلامذة مستوى السنة الثالثة إعدادي تحضيرا للامتحانات الإشهادية المقبلة.

وتتضمن اتفاقية الشراكة بين الجانبين بالإضافة إلى الأنشطة سالفة الذكر، مجموعة من التدابير والعمليات التربوية التي تدخل في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17-51 .

وفي هذا الصدد، أبرز عبد المومن طالب، أن افتتاح قاعة متعددة الوسائط ومكتبة بالثانوية الإعدادية الوفاء، سيساعد على تحفيز التلاميذ والتلميذات، على التحصيل الدراسي في ظروف جيدة، والاستفادة من الدعم التربوي خارج أوقات الدراسة في عدة مواد تعليمية.

وأضاف أن هذا المرفق الحيوي، سيحفز التلاميذ والتلميذات على القراءة عبر نهج طرق وأساليب حديثة لدعم التعلمات داخل هذه المؤسسة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق