24 ساعةالأولىتعليم

معصيد يطالب أمزازي بإنصاف الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والادارة

أكد ميلود  معصيد الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، المركزية الأولى في المغرب، أن فئة الملحقين تعرف انحباسا مهنيا وانسداد في الآفاق .

وأضاف ميلود معصيد، في رسالة موجهة إلى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن فئة الملحقين كانت تنتظر التفاتة لمطالبهم قبل أن تتفاجأ بقرار “تدقيق المهام” الذي جاء  ليثقل كاهلهم بمهام لا ينص عليها النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

وأشار الى أن هذه الفئة محرومة من كل شيء : من الترشيح من اجتياز مباراة التفتيش خاصة الملحقين مسيري المصالح المالية والمادية بالمؤسسات التعليمية، محرومون من تغيير الإطار الى متصرف تربوي أو ممون  ومقصيون من خارج السلم وفرصهم في الحركة الانتقالية غير متكافئة مع غيرهم.

وفي ختام الرسالة، طالب الكاتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم UMT ميلود معصيد من وزير التربية  الوطنية بإنصاف فئة الملحقين والتي تعطي الكثير للمنظومة التربوية عبر تغيير اطارهم بناء على لا أقدميتهم وتجربتهم الميدانية الى متصرف تربوي اسوة بباقي الأطر الادارية الأخرى أو الى ممون بالنسبة للملحقين المسيرين.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق