24 ساعةالأولىسياسة

شبيبة العدالة والتنمية تدعو الى تخفيض سن التصويت الى 16 سنة لمساهمة الشباب في تنمية الوطن

دعت شبيبة العدالة والتنمية إلى المراجعة الشاملة والجذرية للوائح الانتخابية، وتشجيع التسجيل الإلكتروني  مع فتح نقاش حول تخفيض سن التسجيل في اللوائح الانتخابية وسن التصويت إلى 16 سنة بما يمكن فئة مهمة من الشباب المغربي من المشاركة في العملية الانتخابية والتعبير عن إرادتها في قضايا تدبير الشأن العام، والمساهمة في تنمية الوطن.

من جهة أخرى، نوهت شبيبة العدالة والتنمية، في بيان لها، بالمقاربة التي انتهجتها المملكة من خلال الموازنة بين التشبث بالمنطق والحكمة، والتعامل بالقوة والحزم، في إطار مقتضيات وقرارات الأمم المتحدة، في مواجهة التجاوزات التي حاولت المس بسلامة واستقرار أقاليمنا الجنوبية والوضع القائم بمعبر الكركرات.

كما جددت دعمها لمقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية، الذي يمكن سكان الأقاليم الجنوبية من تدبير شؤونهم المحلية بكل ديمقراطية، ومن المساهمة في تنمية وازدهار وطنهم.

ودعت، في البيان ذاته، الى مزيد من إشراك الشبيبات الحزبية والمدنية في جهود الدفاع عن مغربية الصحراء مع  بذل جهود أكبر خاصة على المستوى الإعلامي من أجل المساهمة في تملك المغاربة والشباب خاصة للحيثيات التاريخية والاجتماعية والقانونية والسياسية المرتبطة بقضية الصحراء المغربية.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق