24 ساعةالأولىتعليم

أكاديمية الدارالبيضاء تنتج 400 كبسولة دروس للتعليم عن بعد

تمكنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء الدارالبيضاء من انتاج 400 كبسولة تخص التعليم عن بعد الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية منذ انطلاق العملية، يوم الإثنين 16 مارس 2020، غطت جميع المواد بالجذع المشترك التكنولوجي والسنة الأولى بكالوريا تكنولوجيا باستوديوهات المجمع الشريف للفوسفاط.

وكانت الأكاديمية، قد جندت فريقا من  يتكون من أساتذة ومفتشين  وأطر ادارية تحت اشراف مدير الأكاديمية مومن طالب  من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية وتحصيل دراسي مثمر للتلميذات والتلاميذ عن بعد.

هذا، ويستمر انتاج فيديوهات وكبسولات دروس المواد الدراسية، التي تم اسناد انتاجها  للأكاديمية، بمختلف المديريات الإقليمية بالجهة.

وفي اجتماع،  يوم السبت 28 مارس، مع رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام و طاقم إداري مساعد بالأكاديمية والمفتشين المنسقين الجهويين للمواد المعنية وبحضور أطر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط،  أشار مدير الأكاديمية الجهوية مومن طالب الى الأهمية التي توليها الوزارة للعملية الوطنية التي يشرف عليها السيد الوزير شخصيا ومتابعة يومية للسيد الكاتب العام للوزارة.

هذا، وقد أثنى، خلال هذا الاجتماع  ذاته، على الانخراط الجدي والتعبئة الجماعية للجميع من أجل إنجاح هذه العملية بما يخدم الناشئة التعليمية.

كما عبر عن امتنانه لكل الأطر التربوية التي انخرطت في هذه العملية و اسادته بما قدمه أطر  المجمع الشريف للفوسفاط من مساعدات قصد الاستمرار لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق