24 ساعةالأولىتعليم

وزارة التربية الوطنية تنظم ورشة وطنية لتقاسم التجارب الدولية الناجحة في مجال إدماج الأنشطة التربوية

نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، يومي الاثنين 17 والثلاثاء 18 فبراير2020 بمدينة الرباط، ورشة وطنية لتقاسم التجارب الدولية الناجحة في مجال إدماج الأنشطة التربوية المتعلقة باستكشاف المهن والتربية المالية والمقاولاتية والمساعدة على وضع اللبنات الأولى للمشروع الشخصي للتلميذ(ة).

ويأتي تنظيم هذه الورشة الوطنية التي تنظمها الوزارة، بتعاون مع مؤسسة أفلاطون الدولية، المتخصصة في التربية الاجتماعية والمالية، في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51-17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا الرافعتين الخامسة والثانية عشر للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، اللتين تنصان على ضرورة تمكين المتعلمين من استدامة التعلم وبناء المشروع الشخصي للمتعلم وتطوير نموذج بيداغوجي قوامه التنوع والانفتاح والنجاعة والابتكار.

كما يأتي تنظيمها في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل، الذي يوافق السنة الثالثة للتطبيق التدريجي لإصلاح المنهاج الدراسي للسلك الابتدائي.
وشارك فيها عشرون إطارا تربويا، الذين سبق لهم أن شاركوا في مختلف التدابير التي قامت الوزارة بتجريبها على نطاق محدود مند سنة 2015، فيما يتعلق باستكشاف المهن وبالتربية المالية.

وتوجت أشغال هذه الورشة بتوفير عدة متكاملة ستمكن من تنمية المهارات الاجتماعية والذاتية للمتعلمات والمتعلمين على امتداد كل السنوات الدراسية بالسلك الابتدائي، سواء من خلال إدماج بعض هذه المهارات في مواد حاملة، أو خلال الحصة التي ستبرمج خصيصا للأنشطة المتعلقة بتنمية هذه المهارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق