24 ساعةاقتصادالأولى

مجموعة OCP تنظم بشكل مشترك مؤتمر المرأة الإفريقية الرائدة “African Women Taking the Lead” باثيوبيا

مشاركة متميزة قامت بها مجموعة OCP في مؤتمر المرأة الإفريقية الرائدة “African Women Taking the Lead”، الذي نظم بأديس أبابا بإثيوبيا بشراكة مع سفارة المغرب، وعرف حضور نزهة العلوي المحمدي، وأعضاء من مركز التنمية الاقتصادية للمرأة (CAWEE)، مع مشاركة وفد من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN-Women)، مفوضية الاتحاد الإفريقي (UA)، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)، اللجنة الاقتصادية لإفريقيا (ECA)، مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD) ومؤسسة الولايات المتحدة للتنمية الإفريقية (USADF).

هذا الحدث يضع رائدات الأعمال الإفريقيات في صلب تنمية التجارة البينية الإفريقية، وبالتالي فهو يشكل لهن منصة للتصدير وفرصة لتعزيز قطاع الإنتاج بشكل عام. يعتبر مؤتمر المرأة الإفريقية الرائدة كذلك ملتقى للتفكير والنقاش بين كبار مسؤولي القارة وبحث السبل التي تمكن من تنمية ريادة الأعمال النسوية وتحسين مناخ الأعمال التجارية للمرأة بإفريقيا.

بمناسبة خطابها في حفل الافتتاح أمام الشخصيات السياسية والاقتصادية، هنأت السيدة Sahle-Work Zewde، رئيسة إثيوبيا، بحرارة المشاركة المغربية التي تميزت بحضور التعاونيات المستفيدة من مواكبة برنامج المثمر، ونوهت بمختلف المبادرات التي تقوم بها مؤسسة فوسبوكراع. وفي نفس الإطار أكدت فخامتها على متانة العلاقات التي تربط بين الدولتين ‪والتي تم تعزيزها من خلال اتفاقيات الشراكة والتعاون الموقعة في مختلف المجالات‬.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح هذه القمة تم بحضور السيد Moussa Faki Mouhamet رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيد Josefa Sacko مفوض الاقتصاد القروي والفلاحة، السيد اسماعيل الشركي مفوض السلام والأمن، السيدة Minata Cessouma مفوضة الشؤون السياسية، والسيدة أميرة الفاضل مفوضة الشؤون الاجتماعية. الوفد الإثيوبي كان ممثلا بالسيد Yalem Tsegay الوزير الإثيوبي للمرأة، الشباب والأطفال، السيدة Roman Tesfaye، السيدة الأولى السابقة لإثيوبيا والسيدة Bineta Diop المبعوثة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي من أجل المرأة، السلام والأمن.

وتميزت هذه القمة كذلك بحضور العديد من السفراء الذين يمثلون بلدانهم، بما في ذلك الولايات المتحدة، إسبانيا، البرتغال، الإمارات العربية المتحدة وكذا رواندا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق