24 ساعةالأولىتعليم

الى وزير التربية الوطنية .. هذه مطالب الجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب

Act4Community Jorf Lasfar

سجل المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات و مديري الثانويات العمومية بالمغرب ايجابيا التصريحات المطمئنة الأخيرة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اتجاه المديرات والمديرين وباقي أطر الإدارة التربوية بالإسناد .

وأكد، في بيان توصل موقع “مسالخير.كوم” بنسخة منه، على أن خيار التفاوض و الشراكة بما هو السبيل الأمثل لمقاربة ورش إصلاح المنظومة التربوية و يكفل إنجاز الاجماع الوطني للنهوض بالمدرسة العمومية بما هي خدمة مجتمعية .

وشدد المكتب الوطني للجمعية على ضرورة الانكباب على ملف أطر الإدارة التربوية في شموليته بإدماجهم في اطار متصرف تربوي دون قيد أو شرط مع ضمان احتساب الاقدمية في الاطار الجديد

ودعا الوزارة الى التراجع الفوري عن الإعفاءات “التعسفية” التي طالت مجموعة من المديرين مع الدخول المدرسي لاعتبارات “مزاجية وغير مبررة” .

هذا، وطالب المديرات والمديرون من الوزارة الوصية بضرورة حماية كافة المديرات والمديرين وباقي أطر الادارة التربوية والشغيلة التعليمية من الاعتداءات التي تطالهم و ضمان سلامتهم .

كما طالب بتوفير الأغلفة المالية الضرورية للمؤسسات التعليمية لإدراك تأهيلها وتجهيزها بما هي في حاجة إليه من وسائل تعليمية و عتاد مدرسي و لوجيستيك تكنولوجيا المعلوميات الحديثة… مع تضمين كل التعويضات الخاصة بالمهام الادارية للمديرات والمديرين ولباقي أطر الادارة التربوية في مرسوم المتصرف التربوي ، وتحديد المهام والمسؤوليات بدقة.

تعليق واحد

  1. مطالب مشروعة واين حقوق التلمبذ ؟ داءما الاستاد والادارة هل نسيتم انه لولا دالك التلميد لا وجود اصلا لاستاد ولا مديؤ ولا حارس ووو علينا جميعا ان ننظر الى التلميد حاجياته وناخد بعين الاعتبار محيطه الاجتماعي ونتعامل مع اولياء الامور بكل حزم وشفافية لكي لا يضيع التلميد ما نراه كارثة يغيب التلميد ولا من يكترث !! مع العلم ان المؤسسه اول المحاسبين !!وسؤال حيرني وحير العيد من الاباء ما فاءدة الاستاد والتلميد ملزم بدروس التقوية لينهك جيوب الاباء اصبحنا نعيش شبح الدعم المادي بكافة المستويات !!!!!! اليس هادا تقصير واضح من الاستاد !@@ والادارة !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة
إغلاق