24 ساعةاقتصادالأولى

المشاريع الاقتصادية تتقاطر على اقليم جرادة

أفاد مصدر مطلع أن وتيرة الحركة الاقتصادية تتسارع يوما بعد يوم، فبعد افتتاح أول مصنع بالمنطقة الصناعية الجديدة، والذي أحدث 1200 فرصة شغل، تم الشروع في بناء ست وحدات جديدة، متخصصة في النسيج وتكنولوجيا المعلومات ومعالجة النفايات الطبية وإعادة تدوير الورق المقوى. وتروم هذه المشاريع إحداث 1400 فرصة شغل باستثمار يقدر 62 مليون درهم (من بينها 9 ملايين درهم مساهمة من صندوق الدعم لحملة المشاريع).

وتندرج هذه المشاريع في اطار برنامج تنمية إقليم جرادة 2018 – 2020 الذي يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومندمجة للإقليم بما يضمن العيش الكريم لساكنتها، وذلك عبر خلق بدائل اقتصادية في مجال الفلاحة والصناعة والاستثمار، وتعزيز التجهيزات الاجتماعية للقرب، فضلا عن التأهيل الحضري والبيئي.

ويبلغ عدد هذه المشاريع 21 مشروعا بغلاف مالي ناهز 900 مليون درهم، موزعة على ثلاثة محاور، يتعلق الأول بخلق بديل اقتصادي عبر الفلاحة من خلال تعبئة 3000 هكتار من الأراضي لإنجاز مدارات سقوية ومغروسات، وخلق وحدات لتربية وتسمين المواشي، وكذا الصناعة وتشجيع الاستثمار عن طريق خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية ودعم حاملي المشاريع، فيما هم المحور الثاني وضعية تقدم أشغال مشاريع التجهيزات الاجتماعية للقرب، أما المحور الثالث فقد تناول مشاريع التأهيل الحضري والبيئي.

ايمان عبير

http://energiemines.ma/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة
إغلاق