24 ساعةالأولىسياسة

انتخاب عبد اللطيف معزوز رئيسا لجهة الدار البيضاء سطات

انتخب، اليوم الأربعاء ، عبد اللطيف معزوز وكيل اللائحة الجهوية لحزب الاستقلال، رئيسا لجهة الدار البيضاء-سطات.

وجرى انتخاب معزوز، الذي يشغل منصب رئيس رابطة الاقتصاديين الاستقلاليين، وعضو المكتب السياسي لحزب الاستقلال، بالأغلبية المطلقة، رئيسا لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، خلال اجتماع احتضنه مقر ولاية الجهة، حضره 69 مستشارا ومستشارة من أصل 75.

وصوت لصالح الاستقلالي معزوز، الذي كان المرشح الوحيد لرئاسة الجهة، 66 عضوا، من أصل 69، مقابل رفض عضوين التصويت.

كما تم خلال نفس الجلسة انتخاب محمد بورحيم عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا لرئيس الجهة، وعبد اللطيف ميراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، وفؤاد قادري عن حزب الاستقلال نائبا ثالثا، وميلودي بنشلحة عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا رابعا، وأسماء بلقزيز عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة خامسة، ورقية أشمال عن حزب الاستقلال نائبة سادسة، وعابد بديل عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبا سابعا، وعبد الرحيم بن الضو عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثامنا، ثم سهيلة البستاني عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة تاسعة.

وشغل عبد اللطيف معزور، الحاصل على شهادة دكتوراه الدولة في علوم الاقتصاد والدكتوراه في علوم التدبير، منصب وزير منتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج في الحكومة التي قادها عبد الإله بنكيران سنة 2012.

وكانت أحزاب الاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة قررت دعم عبد اللطيف معزوز ليكون خلفا لرئيس الجهة المنتهية ولايته مصطفى بكوري، بعدما تحالفت لتشكيل أغلبية داخل المجالس التي تصدرت نتائجها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق