24 ساعةالأولىتعليم

3 نقابات تعليمية تنسحب من اجتماع مع مدير التعليم بالمحمدية

انسحبت 3 نقابات تعليمية من اجتماع مع المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية وصفته بـ”الشكلي” ومواصلته التكتم على المعلومات الخاصة بتدبير الموارد البشرية وبالتسيير المالي للمديرية .

وكانت المكاتب النقابية للنقابات التعليمية الثلاث (الجامعة الوطنية للتعليمUMT، الجامعة الحرة للتعليم UGTMوالنقابة الوطنية للتعليم FDT، قد نفذت وقفة احتجاجية أمام المديرية يوم الخميس 09 شتنبر2021  تعبيرا عن رفضها لمخرجات التعيينات الانفرادية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد التي تحكمت فيها الزبونية والمحسوبية وحرمان عدد من الأساتذة من حقهم في الانتقال إلى مناصب ظلت شاغرة بجماعة المحمدية. وكذا أطر الدعم التربوي والاجتماعي التي حرمت منها مؤسسات تعرف خصاصا مهولا في الأطر الإدارية والتربوية وتم تعيين معظمهم بالمديرية.

كما استنكرت توصل الأساتذة باستفسارات باطلة عن غيابات وهمية أيام الامتحانات نتيجة أخطاء ارتكبتها الإدارة.
واستهجنت الأسلوب والردود الانفعالية اللامسؤولة التي يتعامل به المدير الإقليمي مع القاصدين المديرية للاستفسار أو التظلم أو المطالبين بحقوقهم كالتعويضات عن الإشراف والحراسة.

هذا، وقد قررت النقابات التعليمية مراسلة وزير التربية الوطنية ومدير الأكاديمية «للتدخل العادل من أجل ضمان دخول مدرسي ومتكافئ بعيدا عن المحسوبية والزبونية والتعتيم الذي يمارسه المدير الاقليمي مع الشركاء الاجتماعيين».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق