24 ساعةاقتصادالأولى

الشروع في تنظيم رحلات طيران مباشرة بين المغرب واسرائيل بدءا من يوليوز

مسالخير. كشفت شركة طيران “إسراير” الإسرائيلية، أنه بعد ستة أشهر من تطبيع العلاقات بين الدولة العبرية والمغرب، تطلق الشركة خطا مباشرا بين تل أبيب ومراكش ابتداء من تموز/يوليوز المقبل.

وقالت ناطقة باسم الشركة «الرحلة الأولى ستنطلق في 19 تموز/يوليوز من تل أبيب إلى مراكش» موضحة أنه سيكون هناك خمس رحلات أسبوعيا.

وشرح جيل ستاف نائب مدير المبيعات في “إسراير” في بيان «نقدر أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من الإسرائيليين سيرغبون في الاستفادة من هذه الرحلات المباشرة إلى المغرب».

والمغرب هو رابع دولة عربية تعلن في العام 2020 تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بعد الإمارات والبحرين والسودان، في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأجريت أول رحلة تجارية مباشرة في كانون الأول/ديسمبر 2020 بين تل أبيب والرباط ووقعت اتفاقات ثنائية عقب ذلك، ركزت على إدارة المياه وإعفاء الدبلوماسيين من التأشيرات والروابط الجوية المباشرة.

وسيبلغ سعر تذكرة الذهاب والإياب إلى مراكش، العاصمة السياحية المغربية، 580 دولارا بحسب شركة “إسراير” شركة الطيران الثانية في إسرائيل.

ويعد المغرب موطنا لأكبر جالية يهودية في شمال إفريقيا مع تعداد يبلغ 3000 شخص. ويعيش حوالي 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق