24 ساعةالأولىكواليس

مراكش.. هجرة جماعية من كونفدارلية CDT الى UMT اتحاد المغربي للشغل

مسالخير. شهد مقر الاتحاد الجهوي لنقابات مراكش، يوم الأحد 30 ماي 2021، تنظيم عرس تنظيمي نضالي بمناسبة التحاق جماعي لمناضلات ومناضلين يمثلون قطاعات هامة بإقليم الحوز  تابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

هذا اللقاء الذي حضرته القيادة التنفيذية للاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بمراكش وممثلو الجامعات والنقابات المهنية بالحوز.

وفي كلمته الترحيبية، هنأ الكاتب الجهوي كل المناضلات والمناضلين على عودتهم لنقابتهم العتيدة الاتحاد المغربي للشغل، وأكد على أن “السبيل الوحيد للتصدي لكل التراجعات التي تعرفها الطبقة العاملة هي الوحدة النقابية داخل الاتحاد المغربي للشغل، وأن النضال الوحدوي والمستقل ضرورة حتمية لفك كل القيود التي يعرفها الفعل النقابي بالمغرب، حيت ذكر الحضور بمبادئ وهوية الاتحاد المغربي للشغل، وكرونولوجيا نشأة الاتحاد”.

بعد ذلك تقدم أعضاء من الاتحاد الجهوي بكلمات ترحيبية ونبذة عن العمل النقابي داخل القطاعات والجامعات بالجهة، تم تقدم الكتاب الاقليميون للقطاعات الملتحقة بكلمات تعبر عن سعادتهم بهذا الالتحام والعرس النضالي بهذا الصرح الذي كان ومازال المدافع عن هموم وتطلعات الطبقة العاملة، كما تعهد الحضور بالدفع الى تكثيف الجهود وتوحيد العمل مع كل القطاعات والجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل لتقوية الفعل النقابي باقليم الحوز.

وفي الختام، رفعت شعارات حماسية ونضالية تؤكد على الاستمرار في خدمة الطبقة العاملة المغربية وليس استخدامها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق