24 ساعةالأولىدولي

الإدريسي:  انزال العلم المغربي من سفارة المغرب ببرلين يشكل خدشا خطيرا لكرامة المغاربة

أدان محمد الادريسي، رئيس فيدرالية الجمعيات المغربية باسبانيا، ومنسق التجمع الوطني للاحرار باسبانيا بشدة تطاول مجموعة من الخونة، السبت الماضي، على العلم الوطني المرفوع بأعلى البوابة الرئيسية للسفارة المغربية ببرلين عاصمة ألمانيا.

وقال الادريسي ، إن هذا الفعل المشين يعد مسا خطيرا بحرمة وسلامة المقر الدبلوماسي المغربي وخدشا خطيرا لكرامة المغاربة داخل وخارج ارض الوطن، معتبرا ان هذا الحادث الذي صدر من بعض المحسوبين عن مغاربةألمانيا اساء إلى أجيال من المغاربة الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل نيل المغرب لاستقلاله  والدفاع عن وحدته الترابية وسلامة أراضيه.

وشدد المتحدث ذاته على أن مرتكبي هذا العمل الشنيع لا يمثلون الا أنفسهم ولا يستطيعون التحدث باسم أبناء الريف المتمسكين بوطنهم  والذين لن يدخروا أي جهد للدفاع عن القيم المقدسة للمملكة ووحدتها الترابية.

ولم يفت رئيس فيدرالية الجمعيات المغربية باسبانيا التاكيد على أن هذه الأعمال الاستفزازية البغيضة لن يكون لها أي تأثير على قوة تعبئة مغاربة العالم دفاعًا عن مصالح المغرب الاستراتيجية.

وسجل الادريسي أن ألمانيا بصفتها بلدا مضيفا للقنصلية المغربية لها مسؤولية خاصة تجاه المقر المغربي ويجب ان تضمن له القدرة على الاشتغال بشكل صحيح وفي مامن تام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق