24 ساعةالأولىتعليم

سيدي بنور .. الكتابة الاقليمية للحركة الشعبية تعقد لقاء تواصليا مع المديرية الاقليمية للتعليم

التقى عدد من أعضاء لكتابة الاقليمية لحزب الحركة الشعبية بإقليم سيدي بنور، أمس الثلاثاء 16مارس الجاري،  بالمديرة الاقليمية لوزارة التربية بسيدي بنور أسماء حيدي.

وخلال هذا اللقاء ، الذي يأتي في اطار المقاربة التشاركية التي تنهجها الكتابة الاقليمية لحزب الحركة الشعبية بإقليم سيدي بنور، تم التطرق إلى عدد من القضايا والاكراهات التي يعرفها القطاع بالاقليم ، منها ماهو إداري مرتبط بتدبير الموارد البشرية ، ومنها ماهو تربوي مرتبط بمشكل الخصاص في بعض المواد الدراسية والحلول البديلة لتجاوز هذا المشكل الذي طبع هذا الموسم الدراسي.

كما تناول الاجتماع الشق الاجتماعي لرجال التعليم ورحبت المديرة الاقليمية بخلق جمعية الآعمال الاجتماعية ومقتصدية وفضاءات لفائدة نساء ورجال التعليم ، كما تمت مناقشة موضوع التعليم الأولي وبعض الصفقات العمومية . وتم طرح قضية الرياضة المدرسية في اطار تفعيل البرنامج الوطني « رياضة ودراسة » التي أعربت المديرة الاقليمية على استعدادها التام بتفعيله وأجرأته على أرض الواقع بشراكة مع الجمعيات الجادة التي تحترم بنود البرنامج ، كما تم التوصل الى حل نهائي لبعض الحالات الاجتماعية في صفوف تلميذات وتلاميذ ثانوية الامام الغزالي وثانوية 11 يناير وحالة واحدة باعدادية حمان الفطواكي ، وكل هذه الحالات تفاعلت معها السيدة المديرة الاقليمية بروح من المسؤولية لحل مشاكلهم في القريب العاجل .

هذا ، وقد عبر الطرفان عن استعدادهما لخلق جسور التعاون الجدي والمستمر ، وتكثيف اللقاءات التي من شأنها الرقي بالمنظومة التعليمية بالاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق