24 ساعةالأولىثقافة و فن

وفاة الفنان المصري يوسف شعبان متأثراً بكورونا

غيب الموت الفنان المصري يوسف شعبان عن عمر يناهز الـ 90 عاما، ظهر  اليوم الأحد، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وذلك داخل مستشفى العجوزة للعزل، الذي تم نقله إليه قبل 5 أيام.

وأكدت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، أنها علمت بالأمر من الطبيب المعالج وتولت إبلاغ أسرته، حيث انهارت زوجة الفنان الراحل عقب معرفتها بالأمر، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان ظهر الاثنين من مستشفى العجوزة إلى مقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

يوسف شعبان دخل إلى المستشفى بعد 3 أيام قضاها داخل مستشفى خاص، لكن حالته تدهورت بشدة، قبل أن تستقر قليلا داخل مستشفى العجوزة للعزل.

لكن الحالة ساءت بشدة في الساعات الأخيرة، وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

نبذة عن يوسف شعبان

ولد يوسف شعبان في حي شبرا بالقاهرة في الـ16 من يوليو/ تموز 1931. وكان والده مصمم إعلانات في إحدى الشركات الأجنبية ويمده بشكل دائم بالمجلات والصحف والكتب، مما جعله شغوفا بالقراءة والفنون.

وبدأ حبه للتمثيل من المدرسة، حيث كان يشارك في المسرحيات التي يقدمها الطلاب في المناسبات أو الإجازة الصيفية، وبعد أن التحق بكلية الحقوق في جامعة عين شمس انضم إلى فريق المسرح بالجامعة. أثناء دراسته للحقوق التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورأى مستقبله في الفن، ففضل الاستمرار في المعهد وترك الكلية.

وبدأ مشواره الفني من المسرح الذي قدم عليه عددا من الأعمال أثناء دراسته بالمعهد ثم شارك في بداية الستينات بأدوار صغيرة في أفلام منها (في بيتنا رجل) و(أيام بلا حب) و(المعجزة) إلى أن جاءته الفرصة الحقيقية في (زقاق المدق) عن قصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق