24 ساعةالأولىتعليم

نقابة UMT تتابع الملف المطلبي لأطر التوجيه و التخطيط التربوي

أكد المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل و هو متابعته مآل الملف المطلبي لأطر التوجيه و التخطيط التربوي باعتبارها فئة ريادية و مفصلية داخل المنظومة التربوية.

وسجل تأكيده، في بلاغ له، على ترقية جميع المستشارات و المستشارين في التوجيه و التخطيط التربوي القابعين في الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى و بشكل مستعجل و فوري و بأثر رجعي مالي و إداري.

كما أكد على أن حذف إطار مستشار في التوجيه التربوي و مستشار في التخطيط التربوي و ترقية الجميع إلى مفتش في التوجيه التربوي أو مفتش في التخطيط التربوي هو المدخل الأساسي لحل ملف هذه الفئة تحقيقا للعدالة و تكافؤ الفرص بين جميع أساتذة الأسلاك الثلاثة في الترقي المهني.

وطالب بضرورة الرفع من التعويضات النظامية تناسبا مع مستوى المجهود الذي يبذله أطر التوجيه و التخطيط التربوي في وظائفهم و مهامهم طوال السنة مع إقرار تعويضات جزافية لأطر التخطيط و التوجيه التربوي العاملة بالبنيات الخدماتي و الأدارية للمصالح المركزية و الخارجية لوزارة التربية الوطنية.

ودعا المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم الى تفعيل، في البلاغ ذاته، قرار التعويضات الكيلومترية عن التنقل لأطر التوجيه العاملين بالقطاعات المدرسية و المناطق التربوية و تمتيع العاملين منهم بالمناطق النائية بالتعويض إسوة بباقي الفئات الى جانب حذف السنوات الجزافية و الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة بالنسبة لأطر التوجيه و التخطيط التربوي الذين غيروا الإطار دون تغيير السلم والتسريع في الإفراج عن مراسيم المنظمة لمركز التوجيه و التخطيط التربوي، بما يسمح للأساتذة بولوج فترة تكوينية لمدة سنتين، و التخرج بالدرجة الأولى بصفة مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط التربوي.

هذا، وقد طالب بتفعيل الأدوار الريادية و الاستشرافية لأطلر التوجيه و التخطيط التربوي و احترام مهامهم و اختصاصاتهم بالمنظومة و عدم اختزالها فيما هو تقني مع معادلة دبلوم التخرج من مركز التوجيه و التخطيط التربوي بشهادة الماستر، بما يتيح متابعة الدراسات العليا بمؤسسات التعليم العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق