24 ساعةالأولىرياضة

راشفورد يتصدر قائمة أغلى لاعبي العالم.. هذا ترتيب أغلى 10 لاعبين

صدر نجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد قائمة اللاعبين الأغلى على مستوى العالم التي أعلن عنها المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” بـ203 مليون دولار، بينما أتى النجم المصري في صفوف ليفربول، محمد صلاح، في المركز الـ12.

وحسب «فوربس ميدل ايست»، فقد ارتفعت قيمة المهاجم الإنجليزي راشفورد الذي يبلغ من العمر 23 عامًا بعد تسجيله 14 هدفًا وسبع تمريرات حاسمة مع اليونايتد، إلى جانب أن الفريق مع المدرب جونار سولشاير أصبح منافسًا قويًا على لقب الدوري للمرة الأولى منذ فترة. ويمتد عقده مع الفريق حتى عام 2023 مع إمكانية تمديده عام إضافي.
وقد تراجع كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى المركز الخامس في قائمة المركز الدولي مع دخوله آخر 18 شهرًا من عقده. وقد سجل الدولي الفرنسي البالغ من العمر 22 عامًا نفس عدد الأهداف التي سجلها راشفورد هذا الموسم لكن قيمته تراجعت لأنه ليس ملتزمًا بعد بعقد طويل الأمد مع باريس سان جيرمان.

يقدر المركز قيمة مبابي عند 183 مليون دولار الآن، أقل من راشفورد وإيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند (186.2 مليون دولار) ومدافع ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد (185.8 مليون دولار) ولاعب مانشستر يونايتد الوسط المهاجم برونو فرنانديز (183.3 مليون دولار).

يضع المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” القائمة من خلال سلسلة من المعايير التي تتراوح من كيفية الأداء إلى سنين العمر، بالإضافة إلى ثروة ناديهم ونجاحه.

يستمر هالاند البالغ من العمر 20 عامًا في تحقيق ارتفاع سريع لسهمه بعد تسجيله 17 هدفًا لدورتموند حتى الآن هذا الموسم. من المتوقع أن يختار النرويجي في الصيف الرحيل إلى عدد من الأندية ذات الوزن الثقيل أهمها مانشستر يونايتد وتشيلسي

صُنف ألكسندر أرنولد البالغ من العمر 22 عامًا كأفضل مدافع في العالم بعد عامين من فوز ليفربول أولاً بدوري أبطال أوروبا ثم الدوري الإنجليزي الممتاز.
فاجئ فرنانديز صاحب المركز الرابع جماهير يونايتد هذا الموسم بعد قدومه من سبورتنج لشبونة قبل عام تقريبًا، حيث سجل 27 هدفًا و 17 تمريرة حاسمة في 46 مباراة، ما جعل اليونايتد منافسًا قويًا على اللقب.

محمد صلاح

تراجع المصري محمد صلاح في التصنيف الجديد عن تصنيف قائمة العشرة الأوائل، وجاء في المرتبة 12، بقيمة سوقية بلغت 181 مليون دولار، لكنه ما زال أغلى لاعب عربي.

كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي
لم يكتف المركز بإبعاد ميسي عن قائمة الـ10 الأوائل فحسب بل وضعه في المركز الـ97 وذلك لأن عقده سينتهي خلال 6 أشهر فحسب مقدرًا قيمته بـ66 مليون دولار، وهذا يعود لمستواه المميز حسب ما وصف الموقع الرسمي.
وقد احتل كريستيانو رونالدو صاحب الـ34 عامًا، المركز الـ131، بقيمة سوقية وصلت إلى 57.6 مليون دولار، نظرًا إلى تقدمه في العمر والمدة المتبقية في عقده مع يوفنتوس، الذي ينتهي في يونيو/حزيران 2022.
ترتيب أغلى 10 لاعبين حسب مركز CIES.

1- ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) – 203.2 مليون دولار

2- إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) – 186.5مليون دولار

3- ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) – 186 مليون دولار

4- برونو فيرنانديش (مانشستر يونايتد) 185.4 مليون دولار

5- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – 183.3 مليون دولار

6- جادون سانشو (بوروسيا دورتموند) – 182 مليون دولار

7- جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) – 173.6 مليون دولار

8- ألفونسو دايفيس (بايرن ميونيخ) – 170.8 مليون دولار

9- رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) – 168 مليون دولار

10 – كاي هافيرتس (تشيلسي) – 166.9مليون دولار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق