24 ساعةاقتصادالأولى

مجموعة «أكور» تستحوذ على 100% من العلامات التابعة لشركة sbe

أعلنت مجموعة «أكور» الرائدة عالمياً في مجال الضيافة والفنادق التي تقدّم خدماتها ذات المستوى المميز، عن إبرام الاتفاقيات بشأن تنفيذ هيكل جديد عبر امتلاك شركة “sbe”، وذلك كجزء من إستراتيجيتها الرامية إلى تبسيط الأصول، ورغبتها في تعزيز وجودها في مجال صناعة الفنادق الذي يشهد أسرع نمو.

ووفقاً لشروط هذه الاتفاقيات، فإن مجموعة “أكور” ستحصل على 100% من أنشطة شركة “sbe”، بما في ذلك العلامات التجارية Delano، وMondrian، وSLS وHyde، وكل مطاعم المجموعة التجارية وحاناتها تقريباً، بما في ذلك “Cleo”، و”Fili’a”، و”Carna” من “Dario Cecchini”.

ويقول البلاغ الصحفي،  «إن العلامات ستكون في قلب نظرة فئة “لايف ستايل” الجديد التابع لمجموعة أكور».

هذا، وتدير “sbe” حاليًا 22 فندقًا، بالإضافة إلى أكثر من 40 مشروع سيتم افتتاحه، وهو رقم تضاعف منذ أول حصة لشركة “أكور” في الشركة قبل سنتين (2018). ومن المتوقع افتتاح مشاريع كبرى مستقبلا، بما في ذلك فندق “Mondrian” في لندن، و”SLS” في دبي السنة المقبلة.

من جهتها، استحوذت شركة “إلدريدج” القابضة الناشطة في مجالات التمويل والتكنولوجيا والعقارات والترفيه، على الجزء الثاني من أصولها العقارية الأخيرة، التي لا تزال تحتفظ بها الشركة: فندق “Hudson”، في نيويورك، و”Delano” في ميامي.

وفي الوقت ذاته، يكتسب سام نازاريان 100% من منصة مجموعة مطاعم «sbe»، بما في ذلك 15 مطعما وملاهي ليلية بالكامل، ويعزز حصته الأكبر في C3، وهي شركة كبرى متخصصة في تسليم الطعام.

وتشمل المعاملة، التي تتم عبر تبادل الأصول والنقد، استثمارًا بقيمة 300 مليون يورو لشركة أكور، كلها تقريبًا مرتبطة بسداد ديون «sbe».

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق