24 ساعةالأولىمنوعات

أكثر من 3,4 مليون مشاهد للبرايم الثاني من برنامج “شكون غادي يستثمر فمشروعي؟”

أبرز برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، أول برنامج مغاربي مخصص للمقاولات الناشئة، كل الإهتمام الذي يوليه المغاربة لريادة الأعمال وعالم المقاولات الناشئة حيث تجاوز عدد متتبعي هذا البرايم الثاني 3،4 مليون شخص على القناة الثانية والمنصات الرقمية.

ويعد برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، إستمرارية لمبادرات القناة الثانية 2M ومبادرات إنوي، والهادفة إلى دعم نمو المقاولات المغربية الناشئة وتعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد.

خلال هذا البرايم الثاني، رفع أربع مقاولين شباب تحدي إقناع المستثمرين للحصول على دعم يمكنهم من تمويل مقاولاتهم الناشئة. وتمكنت ثلاث مقاولات في نهاية المطاف من الحصول على دعم إجمالي بقيمة 2,4 مليون درهم من المستثمرين وبمشاركة صندوق “Innov Invest” التابع لصندوق الضمان المركزي. مما يرفع القيمة الإجمالية لهذا الدعم المالي خلال أولى الحلقتين، لتصل إلى 3,8 مليون درهم.

وصرح إلان بنهيم، رجل أعمال وعضو لجنة المستثمرين للبرنامج : “عندما نُتِم جميع مراحل التطور بالنسبة للمقاولة، تكون لدينا رغبة لإستثمار نسبة من الأرباح المحققة لدعم المقاولات الناشئة”.

وصرحت فضيلة بناني، مُؤسسةAmaz Sneakers  : “بفضل هذا البرنامج، تمكنت من الحصول على تمويل مالي لمقاولتي من طرف المستثمرين، إضافة إلى نصائح قَيمة والإستفادة من شبكة علاقاتهم المهنية. أنا على يقين أن كل هذا سوف يساعد على تطوير مقاولتي بشكل كبير”.

المقاولات الناشئة التي تمت مواكبتها خلال البرايم الثاني هي:

–     Amaz Sneakers، علامة تجارية لأحذية رياضية مغربية مئة بالمئة، تقليدية ومراعية للبيئة.

–     Pip Pip Yallah، مقاولة تقترح تطبيق يقترح على المستخدمين، رحلات في سيارات مشتركة وتمكنهم من إقتسام مصاريف الرحلة.

–     ShipEx، خدمة للتوصيل السريع لجميع المهنيين و التجار الإلكترونيين الطامحين إلى توفير الوقت والمال على شحناتهم عبر العالم.

هذا، وقد دعا معدّو البرنامج الجمهور الى اكتشاف 4 مقاولين جدد سيشاركون للدفاع عن مشاريعهم خلال البرايم القادم يوم الثلاثاء 8 دجنبر على القناة الثانية 2M وعلى منصة “innov.inwi.ma“.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق