24 ساعةالأولىثقافة و فن

«معجزة القديس المجهول» لعلاء الدين الجم يمثل المغرب في مسابقة الأوسكار لسنة 2021

أعلن المركز السينمائي المغربي، اليوم الثلاثاء، عن انتقاء فيلم «معجزة القديس المجهول» للمخرج علاء الدين الجم لتمثيل المغرب في مسابقة جوائز الأوسكار لسنة 2021.

وأوضح المركز في بلاغ أن لجنة انتقاء ترأسها الصحفي والناقد السينمائي، بلال مرميد، اختارت فيلم «معجزة القديس المجهول» لتمثيل المغرب في مسابقة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي برسم سنة 2021، وذلك وفقا للمعايير التي وضعتها “أكاديمية فنون وعلوم السينما”.

وأضاف المصدر ذاته أن لجنة الانتقاء ضمت، إلى جانب رئيسها، كلا من المنتج والمخرج، جمال السويسي، والمنتجة والمخرجة، جيهان البحار، والممثلة أمال عيوش، والمخرج غالي غريميش، وممثل المركز السينمائي المغربي، مراد لطيفي.

يشار إلى أن «معجزة القديس المجهول» هو أول فيلم طويل للمخرج علاء الدين الجم. ويحكي الفيلم عن أمين، اللص الذي يختبئ في الجبال محاولا الفرار من ملاحقة الشرطة بعدما سرق قدرا مهما من المال قام بدفنه في مكان آمن في منطقة صحراوية، وأقام عليه بنيانا على شكل قبر قبل أن يقع في يد الشرطة. لكن الحكاية تأخذ بعدا آخر عندما يكتشف بعد خروجه من السجن أن “القبر” تحول إلى ضريح يزوره العديد من المرضى طلبا للشفاء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق