24 ساعةالأولىمنوعات

نجاح كبير للبرايم الأول من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”

حقق برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟”، أول برنامج مغاربي مخصص للمقاولات الناشئة، نجاحا كبيرا عقب عرض أول برايم له. حيث تابع هذا البرايم أكثر من 3 ملايين مشاهد.

ويعكس هذا البرنامج الشامل، الذي أطلقته القناة الثانية 2M بشراكة مع إنوي، إلتزامهما بدعم الاقتصاد الرقمي الجديد ونمو المقاولات الناشئة المغربية.

وكان يوم الثلاثاء 24 نونبر، في وقت الذروة، موعدا لممثلي أربع مقاولات ناشئة طموحة لرفع تحدي إقناع لجنة التحكيم المكونة من خمسة مستثمرين مغاربة ناجحين بهدف الحصول على دعم مالي لمشاريعهم ومواكبة نموها.

وبختام هذا البرايم الأول، حصلت 3 مقاولات ناشئة على دعم إجمالي بقيمة 1.4 مليون درهم من المستثمرين وبمشاركة صندوق “Innov Invest” التابع لصندوق الضمان المركزي.

المقاولات الناشئة التي تمت مواكبتها خلال البرايم الأول هي:

– SaWeblia، منصة رقمية مخصصة لقطاع أعمال الترميم و “الأعمال الصغيرة”.

– Nalida Power، مقاولة تطور “شجرة الطاقة الشمسية الذكية” التي يمكن تثبيتها بالأماكن العامة والمدارس، وتقدم خدمات متعددة كالانترنت، وشحن الهاتف، وتقديم معلومات حول جودة الهواء.

– SGMG، مقاولة تستعمل تطبيق البيانات العمرانية الرقمية (géomatique) ، القائم على صور الطائرات بدون طيار، والذي يمكن من حساب مخزونات المحاجر ، والتنمية الحضرية، وكذلك الفحص الوقائي للخلل والهياكل ومواقع البناء في وقت وجيز ودون مخاطرة.

وقد تم تحديد موعد البرايم المقبل من برنامج “شكون غادي يستثمر في مشروعي؟” في  يوم فاتح دجنبر على القناة الثانية “2M” وعلى منصة “innov.inwi.ma” لإكتشاف 4 مقاولين جدد سيقومون بتقديم مشاريعهم للمستثمرين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق