24 ساعةالأولىمجتمع

جمعية بسويسرا تنخرط في الدفاع عن الصحراء المغربية

عمر الخلفي

أعلنت جمعية الصحراء المغربية بسويسرا عن تثمينها التام لقرار الملك محمد السادس بإعطاء أمره للقوات المسلحة الملكية، للتدخل قصد تطهير معبر الكركرات وإبعاد مليشيات الحركة الانفصالية أمام تدفق التجارة العالمية نحو إفريقيا.

فقد أكد عبد القادر إكنو،رئيس جمعية الصحراء المغربية بسويسرا، لموقع”مسالخير.كوم” عن الإنخراط التام للجمعية في الدفاع عن الصحراء المغربية،” اننا مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لخدمة قضيتنا الوطنية الأولى،ونثمن العمل الجيد والممتاز ،المتمثل في فتح القنصليات بمدينتي الداخلة والعيون”.

وأضاف عبد القادر إكنو، أن العمل التنموي الكبير الذي أقيم بالصحراء المغربية،والمجهودات الجبارة التي بذلت وتبذل،يدل على مكانة هذه الرقعة العزيزة من وطننا الحبيب،لدى صاحب الجلالة والشعب المغربي قاطبة.

هذا، وقد ندد المتحدث ذاته، باستغلال عصابة البوليساريو للأطفال،الذي جندتهم  في مخيمات تندوف،والذي تتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و 14 سنة،أطفال صغار وأبرياء انتزعوا من حضن العائلة وتم ترحيلهم لبلدان مختلفة لتدريبهم على استعمال الأسلحة والمتفجرات.

كما أيد رئيس الجمعية مساعي الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن الدولي في معالجتهما للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية على أرضية مقترح الحكم الذاتي،محملين جبهة البوليساريو والجزائر عرقلة مسار التسوية السلمية لهذا الملف يضيف نفس المتحدث .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق