24 ساعةاقتصادالأولى

زاگورة..أطفال دوار زاوية القاضي يستفيدون من توزيع المحافظ وبعض الأدوات المدرسية ومطالب متجددة للساكنة ببناء مدرسة وروض للأطفال

كتب : عمر الخلفي

أشرفت جمعية أصدقاء المدارس بالجنوب الشرقي ،بتعاون مع جمعية نساء دوار زاوية القاضي على عملية توزيع مجموعة من المحافظ وبعض الأدوات المدرسية على أطفال الدوار.

وتندرج هذه العملية النبيلة،في إطار العديد من العمليات التي تقوم بها جمعية أصدقاء المدارس بالجنوب الشرقي،وكذلك لدعم الجانب الإجتماعي والإنساني والتنموي بالمنطقة .

وقد استفاد من هذه العملية ما مجموعه 40 طفلاً وطفلة،ولقيت المبادرة استحساناً كبيراً من قبل ساكنة الدوار، والتي طالبت الجهات المختصة ومنها السيد عامل الإقليم ببناء مدرسة ابتدائية وروض للأطفال بالدوار،كما حملت الساكنة كامل المسؤولية للمسؤولين من أي خطر قد يتعرض له فلذات أكبادنا – حسب تعبيرهم – نظراً لأخطار الطريق الوطنية رقم 9.

وفي نفس السياق،أكدت  نساء دوار زاوية القاضي بزاكورة لموقع “مسالخير.كوم” أنهن لازلن ينتظرن زيارة للسيد العامل للدوار، وقيام الجهات المختصة بدورها وذلك ببناء مدرسة ابتدائية وروض للأطفال وإلا سيعدن للنضال قريباً من أجل هذا الحق الدستوري حسب تعبيرهم.

يشار إلى أن الوعاء العقاري لبناء المدرسة الإبتدائية والروض متوفر ومسلم من طرف وكيل أراضي الجموع بزاوية القاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق