24 ساعةالأولىمنوعات

“السياسات العمومية الموجهة للشباب في مجال التعليم : رصد وتقييم” موضوع ندوة علمية عن بعد

كتب : عمر الخلفي. ينظم المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية بشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت الندوة الثانية عن بعد تحت عنوان: “السياسات العمومية الموجهة للشباب في مجال التعليم: رصد وتقييم”، وذلك يوم السبت 21 نونبر 2020 ابتداء من الساعة السادسة مساء، وسيتم بثها عبر تطبيق زووم مباشرة على الصفحة الرسمية للمركز بفيسبوك.

ويأتي تنظيم هذه الندوة الثانية في سياق مشروع “منتديات الحوار حول السياسات العمومية الموجهة للشباب في مجال التعليم بجهة الدار البيضاء – سطات”، الذي ينفذه المركز المغربي للشباب والتحولات الديمقراطية بشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت خلال الفترة بين 2019-2021 للمساهمة في فتح نقاش عمومي موسع بين مختلف الفاعلين حول السياسات العمومية الموجهة للشباب في مجال التربية والتكوين على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات، إضافة إلى الخروج بمجموعة من المقترحات والتوصيات للنهوض بمنظومة التربية والتكوين جهويا، وتقديم مذكرة ترافعية من أجل إدماج الشباب في السياسات العمومية وخاصة في مجال التربية والتكوين.

كما يهدف المركز ومؤسسة فريدريش إيبرت من خلال هذه الندوة إلى فتح نقاش عمومي جهوي، ورصد وتقييم السياسات العمومية الموجهة للشباب في مجال التربية والتكوين من خلال الإشكالات التالية: ما موقع الشباب ضمن السياسات العمومية والبرامج الحكومية؟ وما مدى نجاعة وفعالية البرامج والسياسات التعليمية التي تم تنزيلها عبر الحكومات المتعاقبة في النهوض بأوضاع الشباب وتمكينهم وإدماجهم في سوق الشغل؟ كيف يمكن أن تشكل جائحة كورونا وتداعياتها على منظومة التربية والتكوين حافزا لإعادة التفكير في المناهج والبرامج وطرق التدريس؟ وما حصيلة التعليم عن البعد؟ وما موقع التربية والتكوين والشباب ضمن النموذج التنموي الجديد؟ وماهي البدائل الممكنة للنهوض بمنظومة التربية والتكوين وقضايا الشباب؟

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق