24 ساعةالأولىمجتمع

الجيلالي الأخضر يقصف وزير المالية .. نحتاج الى عدالة أجرية

بعدما أقر محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بأن كُتلة أجور الموظفين العموميين في المغرب مرتفعة جداً مقارنة بإمكانيات الدولة من حيث المداخيل. وأشار بنعشبون، خلال تقديم الميزانية الفرعية لوزارته في لجنة المالية بمجلس النواب، الخميس، إلى أن هذه الكُتلة تعتبر إشكالية كبيرة يجب وضعها فوق طاولة النقاش.  انتفضت فئات واسعة من الموظفين ورجال التعليم الذين لم يستسغوا  استهدافهم من طرف مسؤول حكومي في ظل القروض والاقتطاعات المتتالية التي التهمت راتب الموظف.

من جهته، لم يتأخر الفاعل التربوي الجيلالي الأخضر في التفاعل مع الموضوع وقصف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عبر تدوينة قال فيها،  “ماشي كتلة الأجور لي لي مرتفعة؛ العدالة الأجرية لي ما كايناش سيدي..! الأستاذ يستاهل أجر أكبر مما يتقاضاه اليوم..”

 

تعليق واحد

  1. هذه مؤامرة جديدة لضرب الحقوق والمكتسبات عرض الحائط ولتعقيد مسطرة الترقي بشروط مجحفة وتجميد الزيادات في الأجور وتكثيف الاقتطاعات من الأجور وتجفيف منابع التوظيف.نحذر وزير المالية من مغبة المس بالأجور والبحث عن موارد أخرى قصد حل مشكل تذبذب ميزانية الدولة رغم ان صناديق التقاعد نهبت من طرف أشخاص معروفين منهم من حوسب ومنهم من افلت من العقاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق