24 ساعةالأولىمجتمع

الرشيدية .. اطلاق مشروع لتعزيز تزويد جماعة الطاوس بالماء الصالح للشرب

أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مؤخرا، مشروعا لتعزيز وتأمين تزويد الجماعة الترابية الطاوس (إقليم الرشيدية) بالماء الصالح للشرب.

وأوضح المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)،  مصطفى سعداني، أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج التطوير الاستراتيجي الذي وضعه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تعزيز وتأمين التزويد بالماء الصالح للشرب على المستوى الوطني.

وأكد سعداني أن هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 36 مليون درهم، سيمكن من تلبية احتياجات سكان الجماعة من الماء الصالح للشرب ويشجع الاستثمار في هذه المنطقة.

وأضاف أن “هذا الورش الكبير، الذي انطلق في بداية أكتوبر الجاري، يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة”.

وأبرز أنه يشكل المرحلة الأولى لمشروع تزويد جماعتي الطاوس وسيدي علي بالماء الصالح للشرب بمبلغ إجمالي يصل إلى 72 مليون درهم.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن الشطر الأول، الذي تبلغ تكلفته 32 مليون درهم، يهدف إلى تعزيز وتأمين التزويد بالماء الصالح للشرب عبر مقطع بطول 70 كلم من الأنابيب بين أرفود والطاوس، في حين يروم الشطر الثاني (تبلغ كلفته 32 مليون درهم)، تزويد المنطقة بالماء الصالح للشرب عبر مقطع بطول 100 كلم من الأنابيب بين الطاوس وسيدي علي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق