24 ساعةالأولىكواليس

رغم كورونا.. رئيس الحكومة يوافق على تنظيم مباريات التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

أعطى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية الضوء الأخضر لتنظيم مباريات التوظيف، في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لهذا الغرض، وكذا إجراء امتحانات الكفاءة المهنية، على أن تتم برمجة تسوية وضعية المترشحين الناجحين فيهما برسم ميزانية سنة 2021.

ويأتي هذا القرار حسب منشور لرئيس الحكومة، صدر أمس الأربعاء، في إطار مواصلة التدابير والإجراءات المواكبة لضمان حسن سير المرافق العمومية، وسعيا إلى تلبية حاجاتها إلى الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها، بما يضمن تأمين الخدمات التي تقدمها للمرتفقين.

وأضاف المنشور أنه واعتبارا لتطور الوضعية الوبائية بمختلف مناطق المملكة، فقد تقرر الترخيص، بصفة استثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك، شريطة الالتزام بمبادئ المساواة والشفافية والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

واعتبارا للظروف الاستثنائية التي ستجري فيها هذه المباريات والامتحانات، فإنه يتعين على الإدارات تدبير هذه المباريات والامتحانات باستعمال الوسائل الرقمية والأدوات التكنولوجية المتاحة.

ويأتي هذا المنشور بعد ما سبق أن تقرر، في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا بفعل انتشار فيروس كورونا، تأجيل الامتحانات ومباريات التوظيف، وذلك بموجب منشور سابق لرئيس الحكومة وآخر لوزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق