24 ساعةالأولىسياسة

حزب الاستقلال مستاء من تنصل الحكومة من مسؤولياتها واستهتار المواطنين في مواجهة الوباء

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن استيائها لما أسمته « استقالة الحكومة من مسؤولياتها اتجاه البلاد واتجاه المواطنات والمواطنين واستسلامها للأمر الواقع في ظل تفاقم الوضعية الوبائية، والاستهتار الكبير بالمواطنين والذي جسدته القرارات الحكومية الاخيرة المتعلقة بالصحة والدخول المدرسي، وعودة تقييد التنقل، وهو ما يفقد الحكومة ما تبقى من المصداقية ومن ثقة المواطنين ».

وأضافت، في بلاغ لها، « أنه أمام هذا الواقع الحكومي المأزوم، تحاول بعض القطاعات الوزارية المعدودة إنقاذ الوضع بإصدار قرارات لتدبير الطوارئ وإطفاء الحرائق ».

من جهة أخرى، ثمنت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المبادرة  الملمية الرامية الى تعزيز التعاون العملي مع جمهورية الصين الشعبية في هذا المجال، والمساهمة في جهود البحث عن لقاح لعلاج الوباء، والذي تشارك بلادنا باتفاق مع الجانب الصيني في تجاربه السريرية.

وأشارت ، في البلاغ ذاته، الى أن « الرؤية الملكية ببعدها الاستراتيجي، ستمكن بلادنا من التموقع الجيد وسط اقتصاد عالمي جديد في طور التشكل، والاستفادة من إعادة توزيع العمل على الصعيد الدولي».

كما ثمنت المساعي الدبلوماسية المغربية لإيجاد حل للأزمة الليبية وإنهاء معاناة الشعب الليبي الشقيق، واحتضان بلادنا للحوار الليبي بين مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة ، من أجل بناء الثقة وتقريب الرؤى ووجهات النظر بين الأطراف والوصول إلى تفاهمات حول مختلف القضايا الخلافية، وتهيئة الأرضية والظروف الجيدة لإطلاق حوار سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة لحل النزاع الليبي.

ونوهت بالمبادرة المغربية ، والتي حظيت بالدعم والإشادة من المنتظم الأممي ومن الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية ومختلف الأطراف الدولية الفاعلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق