24 ساعةالأولىتعليم

أكاديمية الدار البيضاء سطات تعتمد « التعليم عن بعد» في مؤسسات محددة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات إلى علم التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم والأطر التربوية والإدارية وعموم المواطنين أن الموسم الدراسي 2020/2021 سينطلق يوم الاثنين 07 شتنبر 2020 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ.

وتبعا لبلاغ الحكومة الصادر يومه الأحد 06 شتنبر 2020، فقد تقرر تفعيلا لتوصيات السلطات الولائية والصحية بهذه الجهة اعتماد الدراسة عن بعد حصريا بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بكل الأسلاك والمؤسسات التابعة للبعثات الأجنبية ، وذلك في مجموع عمالات مقاطعات الدار البيضاء وهي : الدار البيضاء-أنفا، الفداء مرس السلطان، الحي الحسني، عين الشق، الحي المحمدي عين السبع، ابن امسيك، مولاي رشيد، سيدي البرنوصي. وينطبق هذا القرار كذلك على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ غير المعنيين بهذا القرار والمنتمون إلى باقي المديريات الإقليمية التابعة للجهة، فسيتم استقبالهم ، حسب بلاغ للأكاديمية، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 9 شتنبر 2020 داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية ووفق البرمجة المعلن عنها سابقا في بلاغ الوزارة.

واستنادا إلى هذا القرار، يضيف بلاغ الأكاديمية، يتوجب على جميع الأطر الإدارية والتربوية التابعة لهذه الأكاديمية أن تلتحق بمقرات عملها في الموعد المحدد من أجل اتخاذ الإجراءات والترتيبات الضرورية حتى يتم انطلاق الموسم الدراسي في أحسن الظروف صيانة لمصلحة ومستقبل المتمدرسات و المتمدرسين ، وذلك ضمانا للتحصيل الدراسي لبناتنا وأبنائنا سواء تعلق الأمر بالتعليم عن بعد أو الحضوري.

من جهة أخرى،عقدت لجنة القيادة الجهوية ، صباح اليوم الاثنين، اجتماعا لتتبع أجواء الدخول المدرسي بالجهة في ظل تداعيات الجائحة ترأسه عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.
هذا،فقد وقفت اللجنة الجهوية على خلاصة تفيد مرور الدخول المدرسي  في ظروف عادية يطبعها ارتياح الأطر الإدارية والتربوية والتلميذات والتلاميذ وآباء وأمهات وأولياء أمورهم.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق