24 ساعةالأولىمجتمع

ترامواي الدار البيضاء .. عرض جديد للتنقل بمناسبة الدخول المدرسي

أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي (Dev RATP)، المكلفة بتدبير شبكة ترامواي الدار البيضاء، وشركة (الدار البيضاء للنقل)، اليوم السبت، عن توفير عرض جديد للتنقل عبر خطي الترامواي، وذلك بمناسبة الدخول المدرسي.

وذكر بلاغ للشركة، أنه «سوف يتم تحديد ترددات وقت الذروة الصباحية والمساء في 5 دقائق على الخط T1 و7 دقائق على الخط T2. تتعلق هذه الترددات القصوى ببنية الشبكة، والأسطول المتاح والشروط العامة للتنقل بمدينة الدار البيضاء».

وذّكرت الشركة، أن عدد الركاب في كل قطار يظل محدودا بنسبة 50٪ من طاقته الاستيعابية، موضحة أن «تواجد العاملين الميدانيين، الذين تلقوا تدريبا في مجال التدابير الصحية، سيتعزز في جميع أنحاء الشبكة لاستقبال المسافرين في أفضل الظروف ودعوتهم للامتثال لجميع التدابير الصحية التي تفرضها حالة الطوارئ».

ولتعزيز الشراكة، تضيف الشركة، سوف توفر القوات العمومية وحدات متنقلة لمواكبة التنظيم الأمثل لتنقل الركاب، داعية المسافرين إلى توخي المزيد من اليقظة والتقيد الصارم بالاحتياطات لمواجهة فيروس كورونا كوضع الكمامة التي تعرض عدم واضعها لعقوبة جزافية قدرها 300 درهم.

كما دعت الشركة إلى احترام قواعد التباعد الاجتماعي ومسافة الأمان في المحطات، وعلى متن القطارات، وفي نقاط البيع وانتظار القطار الموالي إذا أعلن وكيل Casatramway تجاوز الطاقة الاستيعابية.

كما دعت الشركة راكبي «الترامواي» إلى التنظيم المسبق لرحلاتهم، من خلال تقديم موعد الرحلة أو الانتقال مبكرا إلى محطة الترام.

كما أعلنت الشركة أنه سيتم تنظيم حملات تواصلية وتحسيسية في المحطات ابتداء من 7 شتنبر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق