24 ساعةالأولىتعليم

جمعيات آباء وأولياء التلاميذ : كنا ننتظر التأجيل أوتقسيم التلاميذ إلى أفواج..التعليم عن بعد فاشل

اعتبرت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات الآباء، وأولياء التلاميذ بلاغ وزارة التعليم بـ”الارتجالي” و”غير الواضح”، مؤكدة أن الوزارة زادت من ضبابية الدخول المدرسي، في ظل الوضعية الوبائية المقلقة، التي تشهدها البلاد، بحسب تصريح لعبد المالك اعبابو، النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات الآباء.

عبد المالك اعبابو، النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ، أضاف ، كنا ننتظر من الوزارة أن تؤجل انطلاق الدراسة إلى غاية شهر نونبر المقبل،  أو على الأقل أن تعتمد على سيناريو الأفواج، وأن يكون التعليم حضوريا، على غرار باقي الدول، التي تعانيو ضعا مشابها لنا.

وأورد المتحدث ذاته، أن الوزارة تصدر بياناتها دون أن تشارك ممثلي أولياء التلاميذ الحقيقيين.

وأوضح النائب الأول لرئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات الآباء وأولياء التلاميذ “عايشنا معاناة التلاميذ في السنة الماضية، واستنتجنا أن التعليم عن بعد كان فاشلا بكل المقاييس، الأساتذة كانوا يفتقدون إلى التكوين، هذا النوع من التعليم يعد جديدا على المغاربة؛ فالوزارة لم توفر الأدوات اللوجستيكية، لإنجاحه، وأغلب الأسر ليس في استطاعتها أن تواكب التعليم عن بعد”.

عبد المالك اعبابو لفت الانتباه إلى أن أغلب الأسر تفضل التعليم الحضوري، فالآباء مقتنعون بأن التعليم عن بعد هو تعليم فاشل، وإذا اعتمدته الوزارة مرة ثانية سيكون خطأ فادحا من طرفها، لأنها تعلم جيدا بأن التلاميذ لم يستفيدوا شيئا منه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق