24 ساعةالأولىدولي

فرنسا تشترط اختبارات كوفيد 19 للزائرين من 6 دول عربية

ستطلب فرنسا اختبارات كوفيد-19 للزائرين من 16 دولة حيث ينتشر الوباء على نطاق واسع، وتشمل هذه الدول 6 بلدان عربية هي الإمارات والكويت والبحرين وعمان وقطر والجزائر، اعتباراً من أول أغسطس/آب المقبل، وفقاً لما ذكره رئيس الوزراء جان كاستكس في مؤتمر صحفي.

وتضم قائمة الدول أيضاً كل من إسرائيل والهند وجنوب إفريقيا وباناما والبيرو وصربيا وتركيا ومدغشقر والولايات المتحدة والبرازيل التي تعلنان عن عشرات الآلاف من المصابين يومياً.

ولم تشمل القائمة المغرب، الذي أعلن عن ارتفاع الحالات في الأسابيع الأخيرة، ولكن يمكن إضافة المغرب للقائمة لاحقا، وفقاً لمسئول بمكتب رئيس الوزراء.

هذا، وسيتم  اجراء اختبارات كوفيد-19 سيتم من الأول من أغسطس/ غشت وستجري أيضا في الموانئ الفرنسية. وستشمل الاختبارات أيضا المواطنين الفرنسيين الذين يعيشون في هذه الدول وسيعودون لوطنهم. وسيُطلب من المسافرين الذين أظهروا إيجابية الفيروس قضاء 14 يومًا في عزلة لمنع انتشار الوباء.

ويجب على القادمين من بعض الدول عالية الخطوة إظهار اختبار سلبي لكوفيد-19، قبل الصعود إلى الطائرة، ولم تحدد الحكومة الفرنسية ما إذا كان سيتم إعادة اختبار المسافرين عند الوصول إلى فرنسا من عدمه.

ولم يحدد أيضا رئيس الوزراء الفرنسي، ما إذا كان يجب على المسافرين انتظار نتائج اختباراتهم قبل السماح لهم بمغادرة المطار.

يشار إلى أن فرنسا، قد سجلت حتى الآن أكثر من 179 ألف إصابة بكوفيد-19، 80.4 ألف حالة تماثلت للشفاء وتوفى أكثر من 30.1 ألف حالة.

وذكر رئيس الوزراء الفرنسي أنه على الرغم من أن الحدود مع إسبانيا ستظل مفتوحة ، “فإننا نحث بشدة الفرنسيين على تجنب الذهاب إلى هناك حتى يتحسن الوضع الصحي”.

أما بالنسبة للمسافرين إلى فرنسا قادمين من إسبانيا قال: “نحن نجري محادثات مع السلطات الإسبانية حتى يحاولوا الحد من التدفق قدر الإمكان”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق