24 ساعةالأولىعربي

البنك الدولي يمنح موريتانيا 70 مليون دولار للتصدي لجائحة (كوفيد-19)

صادق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي على منحة بقيمة 70 مليون دولار لموريتانيا، موجهة للتصدي لجائحة (كوفيد-19).

وقال مسؤول فرع موريتانيا بالبنك الدولي، جان كلود تشاتشوانغ، في رسالة إلى وزارة الاقتصاد والصناعة الموريتانية، إن هذه المنحة تأتي في إطار برنامج الدعم المالي المخصص للمساعدة على التصدي لجائحة (كوفيد- 19).

وأوضح أن البرنامج يسعى لدعم موريتانيا في جهودها المبذولة من أجل التصدي لآثار الوباء، والهادفة إلى حماية الطبقات الفقيرة من الأعباء الناجمة عن تلك الآثار، من خلال إرساء دعائم قوية تمكن من عودة الحياة الطبيعية عبر دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والسماح بتعزيز الشفافية في مجال الدين الخارجي.

وأضاف المسؤول نفسه أن البرنامج يرتكز على ثلاث دعائم أساسية، هي دعم الإصلاحات الهادفة إلى صون الحياة البشرية عبر تعزيز القدرات المؤسسية للقطاع الصحي وجعل المتطلبات الصحية المرتبطة بالجائحة في المتناول مع خفض تكاليف المواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشار إلى أن الدعامة الثانية تتعلق بالإجراءات المتخذة من أجل ضمان الشفافية في مجال المخصصات المالية الموجهة لمكافحة الوباء وتوسيع مجال تغطية البرامج الاجتماعية، مبرزا أن الدعامة الثالثة تهم دعم الإصلاحات التي يتم القيام بها والرامية إلى تسهيل الاستفادة من القروض لصالح المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا تعزيز الشفافية في مجال تدبير الدين الخارجي.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في موريتانيا، إلى غاية يوم أمس السبت، 6319 حالة، منها 5043 حالة شفاء، و157 وفاة..

يذكر أن مجلس إدارة البنك الدولي كان قد وافق، مطلع أبريل الماضي، على منحة بقيمة 5.2 مليون دولار لمساعدة موريتانيا على تعزيز قدرة نظامها الصحي على مواجهة وباء كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق