24 ساعةاقتصادالأولىمجتمع

الارتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء خلال الحجر الصحي يجر الوزير عزيز رباح إلى المساءلة البرلمانية

تفاجأ العديد من المواطنين بفواتير ثقيلة لمستحقات الماء والكهرباء خلال فترة الحجر الصحي وصفت بالمبالغ فيها مقارنة مع قيمة الفواتير التي كانت تؤدى خلال الأيام العادية.

هذا، وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي استياء وغضب العديد من المواطنين من هذه الزيادات الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء حيث رفع الكثير منهم شكايات إلى الجهات المعنية علها تجد حلولا تتناسب و الأضرار المادية التي لحقت فئات كثيرة من المجتمع من هذه الجائحة.

أمام هذه الزيادات الصاروخية في فواتير الماء والكهرباء ، وجه حزب الأصالة والمعاصرة  سؤالا  كتابيا إلى وزير الطاقة والمعادن عزيز رباح حول غلاء فواتير الكهرباء والماء في فترة الحجر الصحي.

وقالت برلمانية الحزب ابتسام العزاوي صاحبة السؤال، «إن فئة كبيرة من المواطنات والمواطنين المغاربة، خاصة الفقراء منهم وذوي الدخل المحدود، يعيشون حالة صدمة بعد توصلهم بفواتير خيالية تهم استهلاك الكهرباء والماء خلال الاشهر الأولى من فترة الحجر الصحي، والتي لا تتناسب وحجم الاستهلاك لهذه المواد».

وأشارت إلى أن «إعادة استئناف قراءة العدادات قد يفتح باب التلاعب في هذا الجانب ببعض المناطق. وطالبت من  «المسؤول الحكومي إيجاد صيغ للتخفيف من ثقل فواتير الماء والكهرباء المتراكمة على كاهل المواطنات والمواطنين المغاربة» .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق