24 ساعةالأولىرياضة

فوربس: رونالدو أول لاعب كرة يدخل الى عالم المليارديرات

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم يدخل عالم المليارديرات، وفق  ما أعلنت عنه مجلة “فوربس” الأمريكية.

وحسب فوربيس، المجلة المتخصصة في تصنيف ثروات الأغنياء في العالم، فقد حصل البرتغالي على 105 مليون دولار خالصة من الضرائب العام الماضي واحتل المركز الرابع ضمن قائمة أغنى مشاهير الرياضة في 2020.

وأكدت المجلة، إن رونالدو وصل إلى المليار دولار من نشاطه التجاري في الإعلانات ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعد أبرز نجوم الرياضة من حيث الشعبية وجمع الأموال منها، حيث أصبح أول شخص لديه 200 مليون متابع على إنستغرام، ومجموع متابعيه على حساباته الرسمية بمواقع التواصل يصل إلى 427 مليون متابع.

وحصل رونالدو على عقد سنوي مدى الحياة يحصل بموجبه منذ عام 2016 على 20 مليون دولار سنويا من مداخيل الإعلانات.

كما حصد رونالدو 650 مليون دولار كرواتب من الأندية التي لعب لها خلال 17 عاما ومن المتوفع أن يصل إلى 765 مليون دولار في ظل تعاقده الحالي مع يوفنتوس الذي ينتهي في 2022.

هذا، ويمتلك لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس علامته التجارية وكذلك فندق وجزيرة خاصة.

وتشمل أرباح رونالدو في 2020 راتبا بـ 60 مليون دولار متأثرا بتخفيض 30% من راتبه بسبب تفشي فيروس كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

بينما حصل ليونيل ميسي على 605 مليون دولار منذ 2005 كراتب من برشلونة.

ويعد ليونيل ميسي أقرب لدخول القائمة رغم تخفيض 70% من راتبه في ظل توقف النشاط الرياضي ليصبح ثاني ملياردير في عالم كرة القدم في العام المقبل.

وأصبح رونالدو رابع رياضي يدخل نادي المليار، حيث سبقه الأميركي تايغر وودز بطل الغولف الذي كان أول أعضاء النادي عام 2009، وبطل العالم السابق في الملاكمة فلويد مايويذر، وأسطورة كرة السلة مايكل جوردان.

يشار الى أن رونالدو حياة صعبة في طفولته، حيث روى مرات عدة أنه كان لا يملك ثمن “فطيرة برغر”، مما جعله يأكل بقايا طعام زبائن مطعم ماكدونالدز الشهير في العاصمة البرتغالية لشبونة، لكنه كافح حتى تألق وبدأ انطلاقته مع النجومية والثروة عندما انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2003.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق