24 ساعةالأولىكورونا

رابطة التعليم الخاص تستنفر مكاتبها الجهوية والاقليمية من أجل تنظيم مؤتمر استثنائي عاجل

ما يعيشه قطاع التعليم الخصوصي خلال فترة جائحة كوفيد 19 دفع رابطة التعليم الخاص بالمغرب الى استنفار هياكلها الجهوية والاقليمية وممثليها داخل المجالس الادارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل رسم خارطة طريق جديدة  وتمكين الرابطة من الوفاء بالتزاماتها وتحقيق طموحات منخرطيها.

وتسعى الرابطة، عبر  تنظيم هذا المؤتمر،  حسب وثيقة داخلية، الى توسيع تمثيلية الرابطة لاحتضان باقي مكونات المنظومة التعليمية من تعليم أولي، تكوين مهني وتعليم عالي.

وقد تم الاتفاق على احداث لجنة وطنية مؤقتة  تمثل مختلف جهات المملكة  تشتغل الى جانب الرئيس والكاتب العام والأمين العام في تدبير شؤون الرابطة الى حين انعقاد المؤتمر، كما تتولى مهمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي.

هذا. وقد دعا رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب عبد السلام عمور ، في الوثيقة ذاتها، المكاتب الجهوية والاقليمية الى ضمان حق التلميذ في متابعة الدراسة عن بعد الى نهاية  شهر يونيو  مع مد يد المساعدة للأسر المتضررة من الأزمة بعد ادلاء ولي أمر التلميذ ما يثبت توقفه عن العمل، اضافة الى  ضمان حقوق العاملين بالتعليم  المدرسي الخصوصي  وضمان حقوق المدرسة الخصوصية في الحفاظ على توازنها المهني والمالي والاجتماعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق