24 ساعةالأولىكواليس

وزير الشغل : الاقتطاع من أجور الموظفين ” لن يكون إجباريا “

بعد التفاعل مع منشور رئيس الحكومة الذي أغضب فئات معينة من الموظفين على اعتبار أن المساهمة صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد19) يجب أن يكون اختياريا وليس اجباريا وأن عددا من الموظفين على يقومون  بالتكفل بأسرهم وعائلاتهم في اطار التضامن من جهة، وتواجد عدد منهم في الصفوف الأمر الذي يقتضي ترقية وتخفيز ع ض الاقتطاع.

كشف وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، اليوم السبت، في تصريح  صحفي، أن الاقتطاع من أجور الموظفين ” لن يكون إجباريا ” لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضح الوزير  أن ” كل موظف لا يرغب في الاقتطاع من راتبه الشهري مطالب بتقديم طلب إعفاء “، مستبعدا حصول ذلك اعتبارا للطابع التضامني لهذه العملية.

وأفاد الوزير بأن مقترح جعل هذا الاقتطاع اختياريا كانت قد تقدمت به المركزيات النقابية في اجتماع سابق معها، خصص لدراسة حيثيات هذا القرار، مؤكدا أن المقترح تم رفعه إلى رئيس الحكومة ” الذي وافق عليه “، لافتا إلى أن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بصدد الاشتغال على منصة لتفعيل هذا المقترح.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد أعلن في 14 أبريل الجاري أنه تقرر أن يساهم موظفو وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات العمومية، بأجرة ثلاثة أيام من العمل على مدى ثلاثة أشهر (أجرة يوم عمل عن كل من أشهر أبريل وماي ويونيو) في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق