24 ساعةالأولىمجتمع

كوفيد 19.. انطلاق الشروع في توزيع مواد وٱليات للتعقيم على الجماعات بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تم الشروع ،صباح اليوم الجمعة، داخل مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، في عملية توزيع مواد التعقيم لفائدة الجماعات الترابية بالجهة، وذلك في إطار الجهود المتخذة من قبل بلادنا لمواجهة جائحة كورونا .

وفي هذا الإطار، تمت اليوم عملية تسليم الدفعة الأولى من هذه المواد لفائدة الجماعات الترابية المكونة لإقليمي الفحص أنجرة وتطوان وكذا لعمالة طنجة أصيلًا، على ان تمتد العملية إلى بقية أقاليم الجهة بداية الأسبوع القادم.

وستستفيد أقاليم الجهة الثمانية، حسب بلاغ لمجس الجهة، من 16 طن من مواد التعقيم لمواجهة فيروس كورونا .

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الجهة، كان قد خصص ما يفوق 7 ملايين درهم ،لتغطية حاجيات الجماعات الترابية ال 146 المكونة لتراب الجهة؛ من آليات ومعدات ومواد التعقيم، وذلك دعما منه الجهود المبذولة من قبل مسؤولي القطاع الصحي بتراب الجهة في هذا المجال.

وتنضاف هذه المساهمة القيمة إلى الغلاف المالي الهام الذي خصصه المجلس؛ والذي فاق 16 مليون درهم لتغطية حاجيات ساكنة الجهة المتضررة جراء الحجر الصحي المفروض من قبل بلادنا في إطار مواجهة فيروس كورونا، بالمواد الغذائية على أساس مايفوق 2 ملايين درهم لكل اقليم ، والتي سيتم الشروع في توزيعها قريبا .

جدير بالذكر أن هذه الجهود تتعزز أيضا، بمبادرة رئيسة المجلس وأعضاء المكتب ورؤساء الفرق السياسية ورؤساء اللجان ونوابهم؛ بالتنازل عن تعويضاتهم المالية عن شهر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق