24 ساعةالأولىسياسة

بسبب «الجفاف».. حزب الاستقلال يدعو لإجراءات استباقية لتوفير مياه الشرب

طالب حزب الاستقلال الحكومة إلى الإسراع باتخاذ كافة التدابير الاستباقية الضرورية الكفيلة بتوفير الماء الصالح للشرب للمواطنين بعد تأخر التساقطات المطرية.

وحذر الحزب، في بلاغ صدر عقب اجتماع لجنته التنفيذية، أمس الثلاثاء، من التداعيات السلبية لتأخر الأمطار على الوضعية الفلاحية، لافتا النظر إلى ضرورة الإسراع باتخاذ إجراءات من شأنها الحد من هذه الانعكاسات على مستوى المحصول الزراعي وعلى الفلاحين وكذا حقينة السدود.

وفيما يخص أزمة تدبير انتشار فيروس «كورونا»، أكد حزب الاستقلال على «ضرورة تكثيف التواصل الشفاف مع المواطنين حول تطورات وباء «كورونا» المستجد بعد تسجيل بلادنا لأول حالة مؤكدة»، مطالبا في نفس السياق «باتخاذ كافة التدابير الاحترازية وتدقيقها والتفعيل الناجع للمنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي لمنع انتشار الفيروس ببلادنا».

وأشار البلاغ إلى أن الحزب يدعو إلى «زجر كافة الممارسات المشينة التي تروج للإشاعات وتهدد السلم الصحي بالتهويل ونشر الذعر بين المغاربة».

وبالنسبة لنقاش إصلاح المنظومة القانونية الخاصة بالانتخابات، ثمنت الهيئة السياسية نفسها «تفاعل  رئيس الحكومة مع مبادرة الحزب إلى الإسراع بفتح ورش الإصلاحات السياسية المتعلقة بالقوانين الانتخابية في إطار الحوار والتشاور مع الفرقاء السياسيين».

وسجل الحزب أن التعديلات التي يقترحها لمراجعة المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات من شأنها «المساهمة في توسيع المشاركة السياسية وتوطيد الديمقراطية وتقوية الشفافية وإقرار مصالحة المواطن مع الشأن السياسي».

وعلى المستوى التنظيمي، قررت اللجنة التنفيذية عقد الدورة القادمة للجنة المركزية للحزب يوم 21 مارس 2020 بمدينة الدار البيضاء في موضوع « الجهوية المتقدمة دعامة أساسية للوحدة الترابية».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: حقوق الطبع و النشر محفوظة لجريدة msalkhir.com
إغلاق